مشاهير

متقاعدي وأرامل العسكريين يحتجون أمام المصالح الاجتماعية للمطالبة بحقوقهم

متقاعدي وأرامل العسكريين يحتجون أمام المصالح الاجتماعية للمطالبة بحقوقهم

المحجوب الهامل   من طانطان

نظم يوم أمس الأربعاء 29شتنبر الجاري، مجموعة من المتقاعدين المحاربين و العسكريين وأرامل الشهداء والمطرودين،وقفة احتجاجية أمام مندوبية المصالح الاجتماعية بطانطان  للمطالبة بحقوقهم .

وتقدم  مولاي الساسي منسق تنسيقية الوحدة لقدماء المحاربين العسكريين وأرامل الشهداء ، والمشرف العام  لهذه التنسيقية بالمناطقالجنوبية ، في مستهل  كلمته :  بشكر ممثلي وسائل الإعلام السمعية البصرية على تغطيتهم لهذه الوقفة الاحتجاجية .

وأوضح  مولاي الساسي أنهذه الشريحة المجاهدة التي شمرت عن السواعد وأعطت الكثير لهذا البلد قصد توحيد الأرض  تعانيالتهميش وهضم للحقوق، كماضحت هذه الشريحة منذ شبابها بتضحيات جسام وفي شيخوختها بدأت تطالب بحقوقها المشروعة والتيربما حولت إلى جهة  غير معلومة ليست لها دخل بهذه القضيةعلى حد قوله .

و أضاف  المتحدث أنهناك مجموعة من المجندين  ( رابلي) الذين قضو مايزيد عن 21 سنة من الخدمة العسكرية، وأن هناك فئة مطرودةطردا تعسفيا ظلما وعدوانا على حد تعبيره يطلق عليها  ( دي جي)”.

وطالب المتحدث بما يسمى ب ( Déplacement ) كحق مشروع لهذه الفئة  وتطرق إلى التهميش الذي  يطال هذه الفئة في مدينة طانطاندون المدن الأخرى .

وختم  كلمته بأن هذه الشريحة هي جند مجندة وراء القائد الأعلى لأركان القوات المسلحة الملكية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرهالله .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock