إقتصاد

وزير الصناعة والتجارة يترأس حفل تدشين الوحدة الصناعية الجديدة لشركة “مراكش فاين فود”

وزير الصناعة والتجارة يترأس حفل تدشين الوحدة الصناعية الجديدة لشركة “مراكش فاين فود”

وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ترأس مرفوقا، على الخصوص، بوالي جهة مراكش- آسفي، وعامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، أمس الجمعة، بالمنطقة الصناعية سيدي غانم، بالمدينة الحمراء، حفل تدشين الوحدة الصناعية الجديدة لشركة (مراكش فاين فود).

ويندرج هذا المشروع، الذي بلغت قيمته الاستثمارية 70 مليون درهم، وأنجز تبعا لاتفاقية الاستثمار 2021 – 2024، الموقعة في 18 فبراير 2021 بين الدولة وشركة (مراكش فاين فود)، في إطار العقد – البرنامج الخاص بتطوير قطاع الصناعات الغذائية وبنك المشاريع.

ويتعلق الأمر بإنشاء وحدة صناعية متخصصة في تصنيع بسكويت وشوكولاتة ذات جودة عالية، مما سيمكن من خلق 80 منصب شغل مباشر.

وقال السيد مزور، في تصريح للصحافة، على هامش حفل التدشين، إن “وتيرة الاستثمار في الصناعات الغذائية تتسارع وتنفتح على قطاعات جديدة ذات قيمة مضافة عالية. ويؤدي هذا إلى تعزيز القدرة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع اندماج محلي قوي والقدرة التنافسية للقطاع، مما يكسبه شهرة عالمية”.

وأضاف أن “هذا الاستثمار الجديد سيساهم في تعزيز السيادة الصناعية لبلدنا، وفي تطوير العرض الوطني للتصدير في هذا القطاع”.

وتستهدف مجموعة (إمبريوم القابضة)، التي تم إنشاؤها في سنة 1979، من خلال فرعها شركة (مراكش فاين فود)، منتجات جديدة، لاسيما في قطاعي البسكويت والشوكولاتة، وذلك في إطار استراتيجيتها التنموية، التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق وتنويع مجموعة منتجاتها رفيعة المستوى، الموجهة أساسا للتصدير.

ونجحت هذه المجموعة، التي تعرف بكونها واحدة من الشركات العالمية الرائدة في سوق الشاي الرفيع من خلال شركتها SITI، في بناء منظومة حول أنشطتها، عن طريق العديد من الشركات التابعة لها، والتي تغطي سلسلة القيمة الكاملة المتعلقة بالشاي ومشتقاته، من المواد الخام إلى المنتوج النهائي، بما في ذلك التغليف لتقديم منتجات تتوافق مع طلب الزبناء، على الصعيد الوطني والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock