مشاهير

قدس جوندول تطل على الجمهور بـ”قاسم والضاوية”

قدس جوندول تطل على الجمهور بـ”قاسم والضاوية”

تطل الممثلة المغربية قدس جوندول على محبيها من خلال عرض مسرحي جديد يحمل عنوان “قاسم والضاوية”، سيحط الرحال بمختلف مسارح المغرب في جولة وطنية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة.

وكشفت قدس جوندول، في تصريح لوسائل الاعلام ، أن المسرحية الجديدة لفرقة أرض الشاون للثقافات، وهي من إخراج ياسين أحجام، ونص محمد زيطان، وسينوغرافيا ياسين الزاوي؛ فيما جسدت شخصياتها رفقة الممثل مالك اخميس.

وأبرزت الممثلة المسرحية أن قصة العرض تدور حول قاسم والضاوية، وهما زوجان لم تكتمل قصة حبهما بسبب ظروف معينة عاشاها في الماضي، حيث تمت تفرقتهما ليلة زفافهما بالمغرب خلال فترة الحرب العالمية الثانية بسبب تجنيد الزوج قاسم في الصفوف الفرنسية من أجل محاربة العدو الألماني في ذلك الوقت.

وتابعت جوندول بأن غياب الزوج عن زوجته جعلها وحيدة في القرية، لتقرر الانضمام للمقاومة، فكانت مقاومة ترفض الاحتلال والحماية الفرنسية، كما كانت تعمل على تحريض النساء لكي يبذلن قصار جهدهن من أجل طرد المحتل؛ ثم تتوالى الأحداث ويعود زوجها بعد سنوات إلى المغرب، لكن بأعطاب جسدية ونفسية ومشاكل في علاقتهما، مضيفة أن هذا الأمر هو ما يعيشه الجمهور فوق الخشبة في قصة قاسم والضاوية، هذه الأخيرة التي جعلتها الاضطهادات الكثيرة تقرر الهروب لتترك زوجها وحيدا في منزله يصارع هواجسه وأعطابه ومشاكله وماضيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock