فن وثقافة

فيلم “فاطمة.. السلطانة التي لا تنسى” يعرض بالدار البيضاء

فيلم “فاطمة.. السلطانة التي لا تنسى” يعرض بالدار البيضاء

ياسين زيهران – الدار البيضاء

يعرض فيلم “فاطمة.. السلطانة التي لا تنسى” لأول مرة بالدار البيضاء اليوم 28 شتنبر بقاعة العرض ميغاراما، لمخرجه محمد عبد الرحمن التازي. والذي تم عرضه ضمن فعليات المهرجان الوطني للفيلم يوم 17 شتنبر بطنجة.

وقد لقي العرض ما قبل الأول للفيلم البارحة 27 شتنبر الجاري 2022 ، استحسانا من قبل الحاضرين، حيث تطرق فيلم “فاطمة… السلطانة التي لا تنسى” إلى مسار الكاتبة وعالمة الاجتماع المغربية فاطمة المرنيسي، وعن كتاباتها المختصة بالإسلام والمرأة وتحليل تطور الفكر الإسلامي، إضافة إلى إبراز كفاحها في إطار المجتمع المدني من أجل المساواة والدفاع عن حقوق النساء.

وحاول المخرج محمد عبد الرحمن التازي من خلال هذا الفيلم التعريف بمجموعة من الظواهر الاجتماعية التي أرادت عالمة الاجتماع فاطمة المرنيسي دراستها والتعريف بها من زاويتها في علم الاجتماع، فكان الفيلم روائيا يسرد سيرة هذه الاخيرة في قالب فني يرجع بنا للتراب المغربي، حيث يظهر هذا في زياراتها للمناطق القروية والمعزولة بهدف القيام بأبحاثها.

وساعد قرب المخرج التازي من فاطمة المرنيسي في نقل صورة عنها تشمل كافة مناحي حياتها، فهو الذي رافقها في أبحاثها وشاركها نفس الأفكار منذ الطفولة، ليخلدها بعد ذلك من خلال فيلمه “فاطمة .. السلطانة التي لا تنسى.”

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock