مشاهير

“فيزا فور ميوزيك” تعود بنسخة جديدة بالرباط

“فيزا فور ميوزيك” تعود بنسخة جديدة بالرباط

تستعد مدينة الرباط لاحتضان النسخة التاسهة لتظاهرة “فيزا فور ميوزيك”، المقرر تنظيمها خلال الفترة الممتدة مابين 16 و19 نونبر الجاري.

المهرجان ينظم في إطار برنامج الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، ويسلط الضوء على موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، من خلال استضافة عدد من الفنانين من مختلف الدول ومن المغرب باعتباره البلد المضيف.

ويشارك في حفلات المهرجان لهذا العام، كل من الفنانين فريد غنام وعبير عابد وفرقة “مرموشة” وأنس أوبلعيد وناسولي وفرقتي ” Cosmic Carnival” و”Stranger Souma”،كما يتضمن برنامج التظاهرة، إضافة إلى الحفلات الموسيقية، تنظيم دورة تدريبية لسبوتيفاي، وعقد عدد من الندوات التي تتمحور حول مواضيع: “إلى أي أسواق سنصدر الموسيقى؟” و “أي موسيقى لأي صناعة؟” و”مناقشة نتائج البحث حول الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب”.

وخصصت الجهة المنظمة للمهرجان، ندوات أخرى حول مواضيع “الفضاء العام والموسيقى المعاصرة: تدابير لزيادة الجاذبية الإقليمية من خلال الموسيقى”، و”تفعيل الاستثمار في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية في إفريقيا: تنويع مصادر وطرائق التمويل”، إضافة إلى “كيف يمكن أن ندمج الموسيقى بشكل فعال بفضل الجيل الثالث من الويب؟”، وأخيرا ندوة حول “الثقافة والإعاقة في المغرب: نحو مسار تحسين الولوجية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock