مشاهير

فنانون عرب يتغنون بإنجاز “الأسود” بمونديال قطر

 فنانون عرب يتغنون بإنجاز “الأسود” بمونديال قطر

تفاعل عدد من نجوم عالم الفن العرب مع فوز المنتخب المغربي على البرتغال (1-0) عشية يوم السبت، ليصعد إلى الدور نصف نهائي كأس العالم لعام 2022 المقام بدولة قطر.

وعبر هؤلاء في تدوينات على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن تهنئاتهم لـ”أسود الأطلس” والشعب المغربي بهذا الانتصار، الذي أسعد الملايين من الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج.

وكتب الفنان المصري محمد رمضان: “مبروك علينا، منتخب المغرب أول منتخب عربي إفريقي يصل للدور قبل النهائي في كأس العالم، سير سير سير يا منتخب الأسود منها للأعلى بإذن الله، ثقة في الله نجاح”.

وأعرب الإعلامي اللبناني مالك مكتبي عن سعادته بفوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام” قائلا: “ديما مغرب: شكراً لأسود الأطلس… شكراً للحظات السعادة والأمل… أنتم فخر العرب: أنا اليوم مغربي وأفتخر”.

وعلى المنصة ذاتها كتب الإعلامي اللبناني نيشان: “المغرب! أنتُم الأبطال، أنتُم فخر العرب”.

وهنأت الممثلة المصرية أسود الأطلس بفوزهم اليوم على منتخب البرتغال قائلة: “مبروك شرفتمونا”.

وعلقت الفنانة السورية أصالة نصري على انتصار المنتخب المغربي ضد البرتغال بما يلي: “مبروك مليار مرة يامغربنا الحبيب مبروك ياطيبين يا أبطال”.

واحتفلت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بانتصار المنتخب المغربي عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “عن جدارة المغرب يواصل كتابة التاريخ.. المغرب عربياً عربياً عربياً وبكل فخر، مبروك لنا جميعا”.

وغردت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عبر منصة “تويتر” قائلة: “هكذا اللعب وهكذا النصر وهكذا المغرب فخرنا كلنا! أسود الأطلس كسبوا الرهان مرة جديدة!!! مبروك مبروك مبروك”.

وقالت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي بمناسبة فوز المغرب وصعوده إلى نصف النهائي: “المغرب البطل ألف مبروك لمنتخب المغرب الفوز وإن شاء لله الفوز الكبير حليفكم”.

وكتبت الفنانة كارول سماحة عبر موقع تويتر: “أسود الأطلس فرحة عربية. وفخر عربي من المحيط للخليج معكم مكملين يا أبطال”.

وغرد الفنان اللبناني راغب علامة قائلا: “فعلها المغرب فعلوها المغاربة.. مليون تحية للمنتخب المغربي، مليون مبروك لشعب المغرب ولكل عربي. الآن نحلم ببطولة كأس العالم. نعم الحلم ليس ببعيد. إن شاء لله يا رب”.

وانتصر المنتخب الوطني المغربي على البرتغال في ربع النهائي بنتيجة (1-0)، عشية اليوم السبت بملعب “الثمامة”.

ودخل الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، و”الأسود” التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبحوا أول من يحقق هذا الإنجاز على المستوى العربي والإفريقي.

وبعدما أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي وإفريقي يخوض مباراة في ربع نهائي كأس العالم، أضحى أول مدرب مغربي وعربي وإفريقي يتأهل إلى المربع الذهبي، كما أصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ هذا الدور في التاريخ.

وبفوزه على البرتغال، حافظ المنتخب المغربي على سجله بدون هزيمة في آخر 6 مباريات في كأس العالم وهي أطول سلسلة مباريات بدون خسارة في تاريخ المغرب والمنتخبات العربية في المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock