الأبرز
أخر الأخبار

غوغل تحسم الجدل: “أدوات الذكاء الاصطناعي لن تزيح الصحفيين”

غوغل تحسم الجدل: “أدوات الذكاء الاصطناعي لن تزيح الصحفيين”

بدأ عملاق التكنولوجيا “غوغل” بعرض بعض الأدوات لمؤسسات إعلامية، تقوم بهمام جمع المعلومات، وكتابة مسودة لقصة “إخبارية” وإنتاج نسخ إضافية للنشر على شبكات التواصل الاجتماعي.

و تأتي هذه التحركات في الوقت الذي دخلت أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي تنافسا محموما لإيجاد روبوتات للدردشة قادرة على إنتاج نصوص مكتوبة، مثل “تشات جي بي تي”.

و من المعلوم أن بعض دور النشر بدأت بالفعل في استخدامات أدوات الذكاء الاصطناعي لتسريع قدرتها على كتابة الكثير من المحتوى بسرعة الأمر الذي أثار القلق والغضب في أوساط الصحفيين والمحررين.

و كشفت المتحدثة باسم “غوغل”، “جين كريدر”، أن أدوات غوغل يمكنها توفير “خيارات مختلفة للعناوين وأنماط الكتابة، بهدف تسريع وتحسين طريقة عمل الصحفيين”.

كريدر أكدت أن هدف” غوغل منح الصحفيين خيار استخدام هذه التقنيات الناشئة بطريقة تعزز عملهم وإنتاجيتهم.. ولا يمكن لهذه الأدوات أن تحل مكان الصحفيين في إعداد التقارير والمقالات والتحقق من المعلومات”.

خبراء في التكنولوجيا، أكدوا لموقع “الحرة”، أن أنظمة الذكاء الاصطناعي “تفتقر إلى الإبداع والذكاء العاطفي” وغيرها من الأمور التي لن تمكنه من الحلول مكان البشر في بعض المهن والقرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock