مشاهير

عصام كمال يتهم مسؤولا بوزارة الثقافة بمنعه من الغناء في المهرجانات

عصام كمال يتهم مسؤولا بوزارة الثقافة بمنعه من الغناء في المهرجانات

اشتكى الفنان عصام كمال، من بعض التصرفات التي طالته من مسؤول بوزارة الثقافة، مشيرا إلى أن هذا الأخير حرمه من المشاركة في عدة مهرجانات موسيقية.

وشارك عصام كمال جمهوه تفاصيل ما تعرض له على يد المسؤول، قائلا في  منشور تقاسمه مع متابعي حسابه الفايسبوكي :” أصدقاائي، تلقيت مؤخرا دعوات من مجموعة من المهرجانات الموسيقية الممولة أو المدعمة من طرف وزارة الثقافة المغربية، و بعدماتم الاتفاق مع مدير أعمالي على كل التفاصيل، قمنا بالتحضيرات  رفقة فريق عملي لملاقات جمهوري الحبيب بعد أكثر من سنتين من الجمودالثقافي بالبلادفإذا بنا نتلقى اتصالات من طرف  المنظمين لإلغاء الحفلات بعد تدخل مسؤول مجهول بقطاع الثقافة“.

وزاد قائلا :”  هكذا تم ابعادي من مجموعة من التظاهرات الفنية هذه السنة بأمر من مسؤول مجهول بقطاع الثقافة بحجة أنني أزعجالبعض عندما أترافع عن قضايا الفنان و خصوصا قضية حقوق التأليف و الحقوق المجاورة.

وأضاف:”من هو هذا المسؤول المجهول؟ و هل تدخل محاربة الفنانين المغاربة الموشحين من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادسنصره الله ضمن اختصاصاته؟ هل نحن فعلا بمملكة صاحب الجلالة راعي الفن و الفنانين؟ هل نحن فعلا بالمغرب العريق الذي يخطوخطوات عملاقة نحو المستقبل أم نحن على كوكب آخر، كوكب يتصرف فيه المسؤول الثقافي كدكتاتور شيوعي؟“.

وختم تدوينته قائلا :”بصفتي رئيس نقابة الكتاب و الملحنين المستقلين المغاربة (SACIM)، أعتبر هذه الواقعة  سابقة خطيرة و تعسفا ممنهجاعلى حقوق دستورية أساسيةحق الشغل، حق التعبير و إبداء الرأي، حق العمل النقابي و الدفاع عن حقوق الفنانين المشروعة“.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock