إقتصاد

عامل إقليم النواصر يشرف على إعطاء انطلاقة أشغال مركز التكوين وإدماج الشباب بأولاد أحمد

عامل إقليم النواصر يشرف على إعطاء انطلاقة أشغال مركز التكوين وإدماج الشباب بأولاد أحمد

بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يخلد هذه السنة الذكرى الرابعة والعشرين على تولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، عرش أسلافه المنعمين. يشرف السيد عبد الله شاطر عامل إقليم النواصر يومه 27 يوليوز 2023 على إعطاء انطلاقة أشغال مركز التكوين و إدماج الشباب بأولاد احمد دار بوعزة حيث يندرج هذا المشروع في إطار برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب.
هذا المشروع يأتي كثمرة لاتفاقية الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جمعية الطفولة المغرب المستقبل (EMA)، حيث بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذا المشروع ما يقارب مليوني درهم بينما بلغ الغلاف المالي الإجمالي ما يفوق أربعة ملايين درهما .
و تقدر المساحة المغطاة لهذا المشروع ب 328 متر مربع بالنسبة للطابق الأرضي و 313 متر مربع بالنسبة للطابق الأول، هذا و ستسهر الجمعية على تسيير المركز و استقبال الساكنة المستهدفة التي تتمثل في الشباب ابتداء من سن الثامنة عشر.
كما يسعى مركز التكوين و إدماج الشباب بأولاد احمد دار بوعزة إلى إعطاء فرصة للتكوين في مهن البناء بشكل عام، و كذا كل ما يتعلق بمهن الألمينيوم، من خلال دروس نظرية و أخرى تطبيقية من طرف مؤطرين و متخصصين في هذه المجالات، بهدف الإدماج الاقتصادي تماشيا مع الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده الرامية لتحسين الظروف الاجتماعية لفئة الشباب.
و في ذات المناسبة، قام السيد العامل بزيارة مركز الخدمات النهارية لفائدة الأشخاص المسنين ” الدار لكبيرة” حيث ترأس حفل نهاية السنة، الذي أقيم على شرف المستفيدات من خدمات هذا الأخير الذي يقدم خدمات صحية و ترفيهية، حيث تخلل هذا الاحتفال زيارة لمعرض المنتوجات التقليدية المنجزة من طرف المستفيدات، إلى جانب تقديم عرض فني و مسرحية تحث على ضرورة الاهتمام بالأشخاص المسنين و منحهم العناية الخاصة بهم.
و خلص الحفل بتوزيع الشواهد على مساعدي الحياة ) (les auxiliaires de vie المشرفين على مواكبة المسنين في حياتهم اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock