سياسة

عامل أزيلال يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد

عامل أزيلال يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد

أشرف عامل أزيلال، محمد عطفاوي، الخميس، على تنصيب رجال السلطة الجدد، الذين عينوا حديثا بالإقليم، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.

وحضر حفل التنصيب، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، مسؤولين قضائيين ورؤساء المصالح الأمنية ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني.

وقال محمد عطفاوي، في كلمة له، إن “هذه الحركة الانتقالية تهدف إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية”.

وأضاف عطفاوي أن “هذه الحركة فرصة من أجل تنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى تدشين مسار الانفتاح على مختلف الفاعلين والانكباب على المشاكل الحقيقية للمواطنين والالتزام بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي المسؤولية غايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين”.

وأبرز أنه “تم اعتماد وتعميم لأول مرة على جميع العمالات والأقاليم بالمملكة نظام المواكبة والتقييم، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء، وتستند هذه الآلية على زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة، تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء لقاء لمواكبة رجل السلطة ومقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين”.

ودعا عامل إقليم أزيلال، في ختام كلمته، رجال السلطة الجدد إلى “بذل المزيد من الجهد والعطاء لتنفيذ السياسات العمومية للدولة والاشتغال المتواصل وفق أبعاد ومرامي المفهوم الجديد للسلطة الذي أقره الملك محمد السادس”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock