آخر الأخبارالأبرزمجتمع

عاجل ..إيداع الدكتور التازي وزوجته بسجن عكاشة

قرر  قبل قليل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الاثنين 4 أبريل  الجاري، إحالة طبيب التجميل  المشهور الحسنالتازي وزوجته وشقيقه وباقي المشتبه بهم على السجن المحلي عين السبع.

وحسب مصادرأخبار اليوم24″، فإن القاضي أمر بإحالة المشتبه بهم على سجن  عكاشة المحلي، ومن المقرر أن يجري الاستماع إليهمفي  هذا الشهر  في اطار التحقيق الابتدائي.

المصادر ذاتها اوردت ان  جلسة الاستماع للمتهمين ال8  من قبل  الوكيل  العام  نجيم بنسامي  لدى  استئنافية البيضاء  جرت يوم السبتالماضي وذلك على خلفية تورطهم  في قضية النصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وفي سياق متصل، كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية  قد أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  يوم السبت الماضي الأشخاص ال8 من بينهم الدكتور لحسن التازي   مالك مصحة خاصة بنفس المدينة  وزوجته وعدد من العاملينوالمسؤولين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجراميةتستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاجلهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ ماليةمهمة.

وذكر المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من توقيف المشتبه فيها الرئيسية، المتورطة فيربط الاتصال بالمرضى المفترضين والتقاط صور لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج، قبل استغلال هذه الصور في جمع تبرعات ماليةمهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطئ مع باقي الموقوفين.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثمانية لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس السبت،بحيث تقرر متابعة خمسة من بينهم في حالة اعتقال ومتابعة الباقي في حالة سراح.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock