شباب

طفل مغربي يتمكن من صعود أعلى قمة بإفريقيا ويهدي إنجازه للملك والشعب

طفل مغربي يتمكن من صعود أعلى قمة بإفريقيا ويهدي إنجازه للملك والشعب

استطاع الطفل يوسف التازي البالغ من العمر 12 سنة، من إتمام عملية تسلق قمة كيلمنجارو (أعلى قمة بإفريقيا)  بتانزانيا.

وبهذا الإنجاز، يكون عندما الطفل يوسف الذي خلق الحدث عندما تسلق جبل أرارات (5165 مترا)، أعلى قمة جبلية في تركيا، أصغر متسلق مغربي وعربي يتمكن من صعود أعلى قمة في إفريقيا.

وبهذه المناسبة، عبر يوسف عن فخره بتحقيق إنجاز تاريخي بأن أصبح أصغر متسلق جبال مغربي وعربي يتسلق جبل كليمنجارو، أعلى قمة في أفريقيا بارتفاع 5895 مترًا.

وقال يوسف: “هذا الإنجاز لم يرفع اسمي فقط، ولكن أيضًا اسم وطني كاملاً. وأنا سعيد جدا بتمثيل بلدي بفخر على الساحة الدولية، وبتشريف أطفال وشباب بلدنا الحبيب”.

أضاف: “كل خطوة قمت بها نحو القمة كانت خطوة إضافية نحو تحقيق أحلامي. اليوم، بينما أعتلي قمة أفريقيا، جبل كليمنجارو، أحد أعلى القمم السبعة عالميا، أتمنى نقل رسالة قوية عبر المغرب وخارج حدود أفريقيا: الثقة بالنفس وبالأجيال الصاعدة مفتاح الصعود الى القمة في جميع المجالات. ومستقبل المغرب وإفريقيا وجميع انحاء العالم يبدأ من ايماننا بقدراتنا لتحدي جميع الصعاب والتحديات”.

وتابع يوسف: “أهدي هذا الإنجاز الرائع إلى كافة أفراد الشعب المغربي، وعلى رأسهم جلالة الملك محمد السادس، رمز وحدتنا وقوتنا”.

ويعتبر جبل كليمنجارو، أعلى قمة في إفريقيا، وأعلى جبل حر في العالم، لم ينجح في اعتلائه، حسب إدارة منتزه كليمانجارو، سوى 45 في المائة فقط ممن يقدمون على هذه المغامرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock