صحة

طبيب روسي يكشف دور صوم رمضان المهم في شفاء عدد من الأمراض دون أدوية

طبيب روسي يكشف دور صوم رمضان المهم في شفاء عدد من الأمراض دون أدوية

أكد الطبيب الروسي، راميل خيساموف، بقوة أن لا دواء يضاهي فعالية صوم شهر رمضان المبارك، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الصوم ليس وسيلة لفقدان الوزن أو علاج الأمراض، بل هو طريق إلى رضا الله.
الطبيب المتخصص في جمهورية تتارستان الروسية أوضح في مقابلة صحفية أن الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان تكون الأصعب، ومن ثم يتكيف الجسم مع النظام الغذائي الجديد.
واستنادا إلى ذلك، ينصح بالصيام ليوم أو يومين على الأقل كل أسبوع قبل بداية شهر رمضان. كما يشدد على أهمية أن يتعود الشخص على الصيام ليس فقط في رمضان ولكن طوال العام، مما يُسهم في التكيف السلس مع صيام الشهر الفضيل.
وفي جوابه على سؤال حول تأثير الصيام على الجسم وكيف يؤثر امتناع الشخص عن تناول الطعام والشراب خلال النهار، صرح خيساموف بأن الصيام يُفضي إلى تطهير عميق حيث يتم تنظيف جميع الأعضاء والأوعية خلال هذا الشهر.
وعند نهاية شهر الصوم، يكتسب الجسم حالة نقاء تام، حيث يعمل الكبد بشكل مكثف كمصنع لإعادة تدوير السموم والمواد الضارة التي تراكمت على مدى العام. وبعد رمضان، يُلاحظ تحسن في حالة الجسم.
وفيما يتعلق بفوائد الصوم، يُكرر الطبيب الروسي أن صوم شهر رمضان يُعد أفضل دواء شاف، حيث يؤدي إلى اختفاء الأمونيا في الجسم بنسبة 100%. ويُشير إلى أن الأنظمة الحيوية للشخص الصائم تُنظم بشكل جيد، مما يُعزز الصحة العامة.
وفيما يتعلق بالتغذية أثناء رمضان، ينصح خيساموف بالامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والمدخنة والمقلية والحلويات خلال وجبة الإفطار. بدلاً من ذلك، يُفضل بداية الإفطار بتناول التمر الذي يعتبر إشارة إيجابية للمعدة، ثم بعد أداء الصلاة، يُمكن البدء بتناول الطعام ببطء.
ويُشدد على أهمية الابتعاد عن الاستلقاء بعد تناول الطعام، خاصة لمرضى المعدة والجهاز الهضمي.
وبالنسبة لتناول السحور، ينصح الطبيب بتناول الأجبان ودقيق الشوفان والحبوب الكاملة والخبز والموز. ويُشدد على ضرورة شرب كمية كافية من الماء يوميًا، وتجنب المشروبات الساخنة أو شديدة البرودة أو المشروبات الغازية.
وعن علاقة صيام رمضان بالصيام العلاجي، يُشير الطبيب إلى أن الصيام من أجل فقدان الوزن أو العلاج هو خطأ، وأن المعنى الحقيقي للصوم يكمن في طاعة الله. ويؤكد أن إذا تم الصيام بنية صافية، فإن الله سبحانه وتعالى يمنح الشفاء.
وأخيرًا، ينبه خيساموف إلى أن الطقس في فصل رمضان ليس حارًا، لكن يجب تجنب انخفاض حرارة الجسم، حيث يجعل البرد الشخص يشعر بالجوع أو الرغبة في تناول الطعام أو شرب الشاي الساخن.
وفي حالة ارتفاع ضغط الدم، ينصح الطبيب بتناول الدواء الموصوف من قبل أخصائي القلب مرة واحدة يوميًا، وفي حالة انخفاض ضغط الدم، يُمكن للشخص شرب الشاي أو القهوة بعد الإفطار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock