إقتصاد

شركتا “إل جي” و”هوايو” تعلنان عن إنشاء مصنع مشترك لبطاريات السيارات الكهربائية في المغرب

شركتا “إل جي” و”هوايو” تعلنان عن إنشاء مصنع مشترك لبطاريات السيارات الكهربائية في المغرب

أعلنت قالت شركة “إل جي كيم” الكورية الجنوبية الأحد، إنها دخلت في شراكة مع شركة “يوشان”، التابعة لمجموعة “هوايو” الصينية. لبناء مصنع مشترك لمواد بطاريات السيارات الكهربائية في المغرب، في محاولة لتنويع أنشطتها.

وقالت شركة صناعة الكيماويات الكورية الجنوبية في بلاغ نقلته “رويترز”، إن المصنع، الذي من المقرر أن يبدأ الإنتاج في 2026. يهدف إلى إنتاج 50 ألف طن متري من مواد كاثود فوسفات الليثيوم والحديد (LFP) سنويًا. وهو ما يكفي لتركيبها في 500 ألف سيارة كهربائية من الفئة الابتدائية.

وتدخل شركة “إل جي كيم” الكورية الجنوبية، المعروفة بتصنيع كاثودات النيكل والكوبالت والمنغنيز (NCM) الأكثر تكلفة.  مجال كاثود LFP لأول مرة، لتلبية الطلب المتزايد على بطاريات LFP الأرخص ثمناً، مع تكثيف صناعة السيارات جهودها لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار معقولة. والتي أغلى المكونات هي البطاريات.

شركة “إل جي كيم” الكورية الجنوبية، إن كاثودات LFP المنتجة في مصنع المغرب سيتم تصديرها إلى سوق أمريكا الشمالية. وستحصل على إعانات من قانون الحد من التضخم الأمريكي(IRA) ، لأن المغرب شريك تجاري حر مع الولايات المتحدة.

تم تصميم IRA لإبعاد الولايات المتحدة عن سلسلة التوريد الصينية للمركبات الكهربائية. ويتطلب الأمر أن يتم الحصول على ما لا يقل عن 40% من قيمة المعادن المهمة المستخدمة في بطارية السيارات من الولايات المتحدة أو من أحد شركاء التجارة الحرة.  للتأهل للحصول على خصم ضريبي بقيمة 3750 دولارًا لكل مركبة. كوريا الجنوبية لديها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة.

وذ كرت “إل جي كيم” الكورية الجنوبية في البيان إن شركتي “إل جي كيم” الكورية الجنوبية و”هوايو” ستحتاجان إلى تعديل حصتهما في الأسهم، بما يتوافق مع المبادئ التوجيهية لوزارة الخزانة الأمريكية بشأن “كيان أجنبي مثير للقلق”، وهو بند يستهدف الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock