إقتصاد

شركة أمريكية للنفط والغاز تكشف عن التقدم الذي أحرزته عملياتها في المغرب

شركة أمريكية للنفط والغاز تكشف عن التقدم الذي أحرزته عملياتها في المغرب

كشفت الشركة الأمريكية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، “بريداتور أويل آند غاز”. مؤخرا عن تطورات واعدة في عملياتها بالمغرب، بما في ذلك بدء برنامج الاختبار بدون منصة في رخصة جرسيف.

وأعلنت الشركة التي يقع مقرها في جيرسي للتو أنه من المتوقع أن يتم إطلاق برنامج الاختبار بدون منصات في رخصة التنقيب عن النفط والغاز في جرسيف يةم 29 يناير 2024 تقريبًا.

ووفقًا لشركة Predator & Oil، فإن مدة برنامج الاختبار تقديرية في حوالي 14 يومًا.

وقد أعلنت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم الجمعة، أنه تم الانتهاء من حفر بئر MOU-1. في عام 2021 وكذلك بئري MOU-3 وMOU-4 في عام 2023 للاختبار بدون منصة في بداية عام 2024.

وعلى المدى القصير، تركز الشركة على توريد الغاز الطبيعي المضغوط إلى السوق الصناعية المغربية.

وتذكر بذلك أنه تم إبرام اتفاقية تعاون مع شركة أفريقيا غاز. تغطي مبيعات محتملة من الغاز الطبيعي المضغوط تصل إلى 50 مليون قدم مكعب يوميا. ومن المقرر أيضًا إجراء أنشطة حفر جديدة لعام 2024، بهدف تعميق تقييم احتمال مذكرة التفاهم-4.

وكما أُعلن سابقًا، فإن برنامج العمل الذي طورته الشركة لعام 2024، والذي يشتمل على اختبار الآبار بدون منصات وتقييم تقديري وحفر استكشاف رهنًا بالموافقة والموافقات التنظيمية، حيث يهدف إلى زيادة الموارد المحتملة تدريجيًا للتطوير القابل للتطوير للغاز الطبيعي المضغوط.

يمثل إعلان اليوم بشأن البدء المخطط للاختبار بدون منصات في 29 يناير الجاري. أو حوالي ذلك التاريخ الخطوة الأولى في العملية التي تركز على تقييم رمال محددة. ضمن الفواصل الزمنية الأوسع Ma وTGB 2 في MOU -1 وMOU-3.

“على سبيل المثال، فإن معدلات تدفق الغاز التي تتراوح بين 1 و3 مليون قدم مكعب يوميًا (mm cfgpd) من كل من هذه الآبار. في حالة نجاحها، يمكن أن تكون كافية لدعم خيار التطوير التجريبي المستقبلي للغاز الطبيعي المضغوط،” كما توضح شركة Predator & Oil.

علاوة على ذلك، تشير الشركة إلى أنه من المقرر إجراء المزيد من أنشطة الحفر في عام 2024 لمواصلة تقييم البئر MOU-4.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock