سياسة

شبيبة المصباح تدعو الحكومة للتراجع عن تحديد سن 30 سنة كحد أقصى للتوظيف

شبيبة المصباح تدعو الحكومة للتراجع عن تحديد سن 30 سنة كحد أقصى للتوظيف

 

دعت شبيبة العدالة والتنمية الحكومة للتراجع عن ما وصفته بالإجراء التعسفي والمتمثل في تحديد سن 30 سنة كحد أقصى للتوظيف، وكان ذلك خلال أول اجماع لمكتبها الوطني، بعد المؤتمر الوطني السابع، يومي السبت والأحد 4 و5 ربيع الأول 1444 الموافق لـ 1 و2 أكتوبر 2022.

حيث جاء في البيان الذي أصدرته شبيبة المصباح عقب أول اجتماع وطني لها، دعوت الحكومة وهي تستعد للإعلان عن مبارايات التوظيف في قطاع التعليم، للتراجع الفوري عن إجرائها المتعلق بتحديد سن 30 سنة كحد أقصى للتوظيف الذي يناقض السن المحدد في ظهير الوظيفة العمومية، ويقصي فئات واسعة من الشباب المغربي من حقه في الشغل، ويعاكس مبدئي تكافئ الفرص والاستحقاق، خاصة في ظل ارتفاع نسب بطالة الشباب حاملي الشواهد، على حد تعبير هذه الاخيرة.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء جاء في ظل الحكومة غير قادرة على إطلاق دينامية حقيقة في ملف التشغيل وتحقق وعودها بتوفير مليون منصب شغل قار، ولا هي راغبة في محاربة أشكال الاحتكار والتركيز الاقتصادي والهيمنة على موارد الثروة ما يثني الشباب المغربي عن دخول تجربة التشغيل الذاتي والقطاع الخاص.

وفي هذا الصدد قرر المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية مراسلة رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!