سياسة

سفير المغرب ببوركينا فاسو يقيم حفل إفطار على شرف وزيرة الشؤون الخارجية البوركينابية

سفير المغرب ببوركينا فاسو يقيم حفل إفطار على شرف وزيرة الشؤون الخارجية البوركينابية

أقام سفير جلالة الملك ببوركينا فاسو ، يوسف السلاوي ، عميد السلك الديبلوماسي الافريقية في واغادوغو  ، حفل إفطار رمضاني على شرف وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي وبوركينابيي الخارج ، أوليفيا روامبا.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بواغادوغو، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، أن وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي وبوركينابيي الخارج ، كانت خلال حفل الإفطار الذي أقيم بإقامة سفير المغرب بمناسبة شهر رمضان المبارك ، مرفوقة بأقرب مساعديها.

وفي كلمة بهذه المناسبة ، أعرب السيد السلاوي عن مدى امتتنان وفخر السلك الديبلوماسي الافريقي باستقبال رئيسة الدبلوماسية في بوركينا فاسو في إطار مبادراته الإيجابية المتواصلة مع السلطات البوركينابية.

وأكد المصدر ذاته أن السيد السلاوي أشاد باسم السلك الديبلوماسي بمدى تعاون الجانب البوركينابي وكذا بالتفاهم الذي يميز علاقاتهما.

من جانبها، أعربت السيدة أوليفيا روامبا عن سعادتها بالانضمام لأعضاء السلك الديلوماسي الإفريقي كضيف خاص لوجبة الإفطار الجماعي في جو يتسم بالود والتآخي.

وأعربت عن تقديرها الكبير لهذه المبادرة الجديرة بالتقدير ، مؤكدة التزام وزارتها بتكريس هذا التقليد من التشاور والتبادل المثمر مع المجموعة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالقارة الافريقية واستقرارها وتنميتها الاجتماعية والاقتصادية.

وحسب البلاغ ، أشاد الحضور بـ “روح التواصل في شهر رمضان المبارك الذي يرمز إلى الرحمة والتقوى وروح التضامن ، فضلا عن القيم الافريقية الأصيلة المتمثلة في التماسك والتضامن”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock