سياحة
أخر الأخبار

رئيس الحكومة: ليلة المتاحف والأروقة الفنية مناسبة للمواطنين لاكتشاف الثقافة والتراث المادي واللامادي للمملكة

رئيس الحكومة: ليلة المتاحف والأروقة الفنية مناسبة للمواطنين لاكتشاف الثقافة والتراث المادي واللامادي للمملكة

 

أكد رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، أن ليلة المتاحف والأروقة الفنية تشكل مناسبة للمواطنين لاكتشاف الثقافة والتراث المادي واللامادي للمغرب.

 

وقال السيد أخنوش في تصريح للصحافة بمناسبة افتتاح الدورة الثانية لهذه التظاهرة الثقافية بالمتحف الوطني للحلي بموقع الاوداية، بحضور شخصيات مرموقة من مختلف الآفاق، إن مجموع المتاحف عبر المملكة تختزن كنوزا لا تقدر بثمن تشكل جزءا من تراثنا، ويمكن للجمهور اكتشافها وتملك المزيد عن تاريخها.

 

وأبرز رئيس الحكومة في هذا الصدد أن هذه المبادرة تجسد الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى إعادة هيكلة المتاحف والقطاع الثقافي والفني بشكل عام، منوها في الوقت ذاته بمنظمي هذا الحدث على الجهود التي يبذلونها لإنجاح هذا الحدث الذي ينظم في 18 مدينة من مدن المملكة.

 

من جانبها، أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن “هذه الدورة الثانية من ليلة المتاحف والأروقة الفنية تبرز الأهمية التي يوليها المغرب للثقافة منذ عدة سنوات”.

 

وأضافت الوزيرة أنه “من وجهة نظر سياحية، تعد الثقافة رافعة مهمة للغاية لقطاع السياحة لأن 60 في المائة من السياح يزورون المملكة لأغراض ثقافية” ، مشيرة إلى أن “وزارتنا خصصت شعبة كاملة للمدارات الثقافية التي بدأنا تعميمها أساسا في المدن التاريخية وكذلك في جميع الأماكن التي لها تاريخ”.

 

ونوهت السيدة عمور بمسألة أن أكثر من 80 متحفا وقاعة عرض وفضاء ثقافي ستكون مفتوحة للجمهور خلال هذا الحدث الثقافي، داعية في هذا الصدد إلى مواصلة بذل الجهود للحفاظ على التراث المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock