مجتمع

دورة تكوينية حول مشروع المؤسسة المندمج بالصويرة

دورة تكوينية حول مشروع المؤسسة المندمج بالصويرة 

جرى، مؤخرا، بالصويرة، تنظيم دورة تكوينية حول “مشروع المؤسسة المندمج” من أجل تقوية قدرات مديري المؤسسات التعليمية.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن هذه الدورة، التي استمرت أربعة أيام، تندرج في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة الهدف الأول من المشروع 10 للارتقاء بالحياة المدرسية، وأجرأة التكوين المستمر برسم سنة 2022.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا التكوين يندرج، أيضا، في إطار مضاعفة التكوين على مستوى المديرية الإقليمية بعد استفادة المؤطرين من تكوين على الصعيد الجهوي.

وتجدر الإشارة إلى أن “مشروع المؤسسة المندمج”، الذي يمثل الركيزة الأساسية لنموذج “ثانوية التحدي”، هو مشروع جماعي يروم تحسين جودة ونجاعة برامج التعليم الثانوي، وضمان الولوج المتكافئ إلى هذا التعليم.

ويدمج هذا المشروع، الذي يعد ثمرة عمل منسق مع فاعلين في المؤسسة، بمن في ذلك التلاميذ وشركائها، أبعادا مختلفة، ويسعى إلى تشجيع الفتيات والفتيان على المثابرة والنجاح في مسارهم الدراسي، قصد تعزيز اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

ويهدف نموذج “ثانوية التحدي” ، الذي يشكل المكون الرئيسي لمشروع “التعليم الثانوي”، ويندرج في إطار البرنامج الثاني للتعاون “الميثاق الثاني” (Compact II)، الممول من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”، إلى تحسين جودة ونجاعة برامج التعليم الثانوي وضمان الولوج المتكافئ إلى هذا التعليم.

وتكثف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة من الدورات التكوينية واللقاءات والزيارات الميدانية من أجل ضمان التتبع والتنفيذ الأمثل لمخطط العمل المتعلق بتنفيذ مقتضيات القانون الإطار رقم 51 -17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!