إقتصاد

رسميا تفعيل خطة الطوارئ المخصصة لدعم مشغلي السياحة

رسميا تفعيل خطة الطوارئ المخصصة لدعم مشغلي السياحة

تم تفعيل خطة الطوارئ المخصصة لدعم مشغلي السياحة بشكل رسمي. وتم تخصيص حوالي 50٪ من المغلف ، أو 1 مليار درهم (MMDH) ، للدعم المالي لمنشآت الإيواء السياحي (EHT). تفاصيل.

وبفضل مغلف قيمته 2 مليار درهم ، فإن خطة الطوارئ التي تم نشرها تعطي الأولوية لتطوير المنشآت الفندقية.

وفقا لوزارة السياحة والحرف والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، تم تخصيص 50٪ من الظرف ، أو 1 مليار درهم ، للدعم المالي لمؤسسات الإقامة السياحية المصنفة (EHT) ، التي ترغب في تحسين جودة منتجاتها و عرض الخدمة (صيانة المعدات والمساحات ، تكامل الطاقات المتجددة ، التحول الرقمي ، التدريب ، إلخ).

“سيستفيد أصحاب الفنادق ، في الأيام المقبلة ، من إعانة لترقية مؤسساتهم وضمان استئناف سريع لنشاطهم” ، تضيف الوصاية في بيان صحفي.

تم تخصيص المغلف الإجمالي بنسبة تصل إلى 90٪ لـ EHT التي كانت قيد النشاط في عام 2019 ، و 10٪ للحالات الخاصة التي لم تستوف هذا الشرط ، تم تحديده.

وأوضحت الوزارة أن التوزيع الجهوي للإعانات المخصصة تم تحديده حسب سعة القمامة لكل منطقة.

بالنسبة للمناطق التي لم يتجاوز مجموع طلبات المنح فيها الميزانية المخصصة للمنطقة ، تم تلبية الطلبات بنسبة 100٪ ، وفقًا للمصدر نفسه. أما بالنسبة للمناطق الأخرى ، فقد تم منح جميع الإعانات وفق معادلة وطنية تسمح بتلبية احتياجات جميع المناطق بروح من التضامن.

بالإضافة إلى ذلك ، ولتشجيع الهياكل الصغيرة ، تمت تلبية جميع طلبات المنح التي تقل عن 500000 درهم بنسبة 100 ٪ ، يضيف البيان الصحفي.

فيما يتعلق بدعوة إبداء الاهتمام (AMI) التي أطلقتها الجمعية المغربية للهندسة السياحية (SMIT) ، في 21 فبراير 2022 ، لتحديد مؤسسات الإيواء السياحي الراغبة في الاستفادة من تمويل الدولة الداعم.

تلاحظ السلطة الإشرافية أنها حظيت بحماس كبير من مشغلي الفنادق في جميع أنحاء التراب الوطني وجميع فئات المؤسسات مجتمعة. بلغ عدد المستفيدين من EHTs 737 مؤسسة ، قدمت جميعها برامج استثمارية تهدف إلى التحضير للتعافي.

وسيتم إطلاق AMI ثان في يوليو 2022 لتغطية طلبات الدعم من EHTs التي تمثل حالات خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock