المرأة

خلطة زيت الورد والياسمين لبشرة متوهجة

خلطة زيت الورد والياسمين لبشرة متوهجة

جميع النساء يبحثن عن بشرة متوهجة وناعمة، صحيح أن هناك عشرات الأنواع من الكريمات التي تدعي تحقيقها لهذا الغرض، لكن الأفضل دائما هو الاعتماد على الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة بعمق وتستعيد توهجها.
واحد من أفضل الوصفات لتعزيز صحة البشرة هو مزيج زيت الياسمين وزيت الورد، الذي نتناول فوائده في السطور التالية.

فوائد زيت الياسمين وزيت الورد:

الورد  غني بفيتامين c ، لذلك فإن استخدام زيت الورد في روتين العناية بالبشرة سيعطي بشرتك توهجًا ورديًا.

الياسمين – له خصائص مضادة للأكسدة تجعل البشرة تبدو ناعمة وشابة ومنتعشة. فضلًا عن رائحته الرائعة التي تنبعث من بشرتكِ فور استخدامه.

كيفية صنع زيت الورد والياسمين لبشرة متوهجة

المكونات: 

زهور الورد أو الياسمين – 2 ملعقة كبيرة
زيوت الوجه الطبيعية الحاملة – 1/4 كوب (يمكنك استخدام زيوت مثل زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت ثمر الورد وزيت الأرجان)
هذه الزيوت مثالية لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، وستحافظ على بشرتكِ صحية ومتوهجة بدون يسد المسام.

الطريقة: 
خذي بعض الزهور العضوية أو الزهور المزروعة في المنزل الخالية من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية. يمكنكِ استخدام الزهور الطازجة ولكن الأفضل استخدام الزهور الجافة لصنع الزيوت لأنها تضيف المزيد من العطر إلى الزيت أكثر من الزهور الطازجة.

اغسلي بتلات الورد أو أزهار الياسمين عن طريق شطفها تحت الماء لإزالة أي أوساخ. بعد ذلك ، ضعي الزهور على صينية وجففي الزهور في مكان مشمس لمدة 2-3 أيام.

بمجرد أن يجف، أضيفي بتلات الورد المجففة أو زهور الياسمين إلى برطمان زجاجي مقاوم للحرارة وأضيفي الزيت إليه. يُغلى الماء في قدر ثم يطفئ النار. غطي البرطمان وضعيه في الماء الساخن واتركيه حتى يبرد الماء تمامًا. سيؤدي تسخين الزيت إلى إطلاق الرائحة من الأزهار.

طريقة الاستخدام: 

للاستخدام – ضعي كمية صغيرة بعد الاستحمام على بشرة رطبة للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة وناعمة. يمكنك أيضًا استخدام الزيت في التدليك قبل الاستحمام من أجل صحة العقل والجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock