فن وثقافة

حملة ضد الجزء الثاني من المسلسل المغربي “المكتوب” قبل موعد بثه

حملة ضد الجزء الثاني من المسلسل المغربي “المكتوب” قبل موعد بثه

سبقت حملة الانتقاد والمقاطعة للمسلسل المغربي “المكتوب” موعد بث حلقات جزئه الثاني على شاشة التلفزيون، حيث طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدم مشاهدته خلال شهر رمضان.

واختلفت عناوين المنشورات التي ملأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ضد مسلسل “المكتوب”، الذي خلق ضجة واسعة خلال جزئه الأول، معتبرين أنه يمرر رسائل لا أخلاقية ويشوه صورة المجتمع المغربي والإسلامي.

ولم تثر هاته العاصفة السابقة لأوانها مخاوف صناع المسلسل، حيث عبر مخرجه علاء أكعبون في تصريح سابق لـ”اليوم24” عن مدى تفاؤله بنجاح الجزء الثاني من “المكتوب”، وأنه سيحقق أضعاف ما حققه الجزء الأول، رغم الانتقادات المرافقة له، مشيرا إلى أن الأعمال الناجحة تترك أصداءها بشكل من الأشكال.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم رغبتهم في رؤية نجاح المسلسلات والأعمال الرمضانية، مثل السنوات الماضية، مطالبين بالمساهمة في تقليص نسب المشاهدة للحد مما اعتبروه “تفاهة” يتم بثها في شهر العبادة.

يشار إلى أن المسلسل المغربي المكتوب استطاع تحقيق أعلى نسب مشاهدة في جزئه الأول، الذي كان يبث في رمضان الماضي، على القناة الثانية، بجذب ما يقارب 7.5 ملايين مشاهد خلال اليوم الأول من بثه، كما أثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بسبب قصته التي تعالج واقع “الشيخة” ومعاناتها وسط المجتمع بسبب مهنتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock