رياضة

حضور ضخم لأطفال القنيطرة للمشاركة في قافلة المواهب الكروية

حضور ضخم لأطفال القنيطرة للمشاركة في قافلة المواهب الكروية

ياسين الفوري _ القنيطرة

حطت الرحال اليوم قافلة مواهب كروية بمدينة القنيطرة لاكتشاف المواهب الكروية الموجودة بالمدينة، وقد عرفت هاته التظاهرة الرياضية حضور شخصيات هامة بالمدينة على رأسها عامل مدينة القنيطرة ورئيس جماعة القنيطرة وشخصيات أخرى .
وانطلقت مراسم التنقيب عن المواهب الكروية التي افتتحها عامل المدينة بالنشيد الوطني، وبعدها مباراة الاكتشاف المخصصة للمواهب، بحضور  وفود و ممثلين عن كل القطاعات الوزارية المشاركة، وبحضور لجنة التحكيم و الأطر التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقد عرفت هذه المبادرة حضور عدد هائل من الأطفال للمشاركة وإبراز مواهبهم الكروية .

و تهدف هاته التظاهرة لتشجيع كرة القدم القاعدية و النسائية و تسليط الضوء على المواهب الخام بالتنقل الى كافة عمالات و اقاليم المملكة حيث يتم اختيار افضل العناصر الشابة إناثًا و ذكورا من طرف لجنة من المختصين في مجال التنقيب عن المواهب .

هذه المواهب سيتم التكفل بها من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اطار برنامج دراسة و تكوين يمتد على مدى سنتين، و ذلك لتأطير و تكوين المواهب التي سيتم اختيارها بعد المرحلة الاخيرة التي ستنظم بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة حيث ستتم التصفيات النهائية بعد انتهاء جولة القافلة نهاية شهر يونيو لاختيار أفضل المواهب، و التي ستكون نواة لتطعيم الفرق الوطنية و الفريق الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!