سياسة

اللجنة البرلمانية المشتركة تعقد سلسلة اجتماعات بالبرلمان الأوروبي

اللجنة البرلمانية المشتركة تعقد سلسلة اجتماعات بالبرلمان الأوروبي

اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي ،عقدت  في الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو في بروكسل ، سلسلة اجتماعات في البرلمان الأوروبي مع العديد من البرلمانيين الأوروبيين المنتمين إلى مجموعات ولجان مختلفة.

وتهدف هذه اللقاءات إلى تعميق المشاورات والمناقشات مع الجانب الأوروبي ، والتعامل مع المناورات التي تطرأ ضد وحدة أراضي المملكة والتي تؤثر على الشراكة المتميزة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي ، على أساس الاحترام المتبادل والاحترام المتبادل من جميع الأطراف الدولية. المعاهدات ، فضلا عن الاتفاقات المبرمة في إطار الوضع المتقدم ، تشير اللجنة في بيان صحفي.

وفي هذا الصدد ، أجرى أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي محادثات مع عدد من البرلمانيين البارزين المنتمين إلى مختلف المجموعات السياسية ، بما في ذلك رؤساء الجماعات والمجموعات والمفوضيات ، بحسب البيان. ستواصل الحوار الأوروبي المغربي وإيجاد حلول استشارية للتحديات التي تواجهها ، واغتنام جميع فرص التعاون لتحقيق الأمن الدائم والازدهار المشترك.

وبحسب المصدر ذاته ، دعا وفد اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي إلى توطيد ودعم عملية البناء الأوروبية المغربية ، من خلال مقاربة تهدف إلى إقامة روابط أقوى قادرة على تعزيز التنمية المشتركة. الشراكة المغربية الأوروبية بكل أبعادها في إطار نهج تشاركي ووقائي لمواجهة جميع المخاطر التي تهدد المنطقة الأورومتوسطية.

كانت هذه الاجتماعات أيضًا فرصة للوفد البرلماني المغربي لرفع وعي أعضاء البرلمان الأوروبي حول نهج مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الخضر وأنصار الأطروحة الانفصالية المتعلقة بتقديم تعديل على “الأراضي المحتلة وغير الذاتية”. – السيطرة على الأراضي “بهدف خلق البلبلة بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة الصحراء المغربية ، وكذلك اقتراح توصية عاجلة بشأن حرية الصحافة في المغرب.

بعد أن قام أعضاء الوفد البرلماني المغربي بتوعية العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي وأعربوا عن استيائهم ورفضهم التام لهذا العمل غير المبرر ، والنوايا الخبيثة من وراء تقديم هذا التعديل ومسودة التوصية العاجلة ، والتي من شأنها أن تولد معلومات مضللة وعدم الامتثال للمبدأ من الموضوعية ، تم رفض مشروع التوصية يوم الخميس 2 يونيو 2022 ، خلال اجتماع مؤتمر الرؤساء. وبالمثل ، تم معارضة التعديل في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في نفس اليوم.

يتألف الوفد البرلماني من عبد المجيد الفاسي الفهري (مجموعة الاستقلال للمساواة) وهشام آيت مناع وزينة شاهيم (مجموعة RNI).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock