مجتمع

حصول ساكنة المناطق الجبلية بمنطقة إيجوكاك على المساعدات من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن

حصول ساكنة المناطق الجبلية بمنطقة إيجوكاك على المساعدات من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن

نظمت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الأربعاء، بدواري “أنامر” و”أمسلان الزاوية”، التابعتين للجماعة الترابية إيجوكاك، حملة واسعة للتضامن تروم التخفيف من معاناة المتضررين من زلزال 8 شتنبر الماضي، ومساعدتهم على مواجهة موجة البرد التي تشهدها هذه المنطقة الجبلية التي تعد من بين المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية مهمة خلال فصل الشتاء.

وتم في إطار هذه المبادرة الإنسانية، وبتنسيق تام مع القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، وممثلي السلطات المحلية، توزيع مساعدات تضم مواد غذائية وأغطية لفائدة حوالي 346 مستفيدا من بين ساكنة هذه المناطق.

كما شملت هذه العملية، التي تندرج في إطار تنفيذ التعليمات السامية للملك محمد السادس، والرامية إلى تقديم المساعدة والدعم للأشخاص ضحايا زلزال الحوز، إجراء فحوصات طبية لفائدة الساكنة، علاوة على تقديم العلاجات وتوزيع الأدوية على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

ومن أجل تقديم المساعدات لفائدة المستفيدين بالمناطق المستهدفة في أفضل الظروف، عبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن وسائل بشرية ولوجستية، مستعينة بمعدات للقوات المسلحة الملكية، وأخرى تقليدية تتلاءم مع الطبيعة الجغرافية للمناطق التي تعرضت للزلزال.

وتجسد هذه المبادرة سياسة القرب التي أرساها الملك محمد السادس الرامية إلى إدراك حاجيات وانتظارات المواطنين، وهي مقاربة توجد في صلب النهج الذي تتبناه مؤسسة محمد الخامس للتضامن للاستجابة لحاجيات المستفيدين بالنجاعة والسرعة المطلوبتين ولاسيما في هذه الظرفية الاستثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock