الأبرز
أخر الأخبار

الرباط: دورة تكوينية لفائدة الصناع التقليديين والمكونين الأفارقة

الرباط: دورة تكوينية لفائدة الصناع التقليديين والمكونين الأفارقة

 

جرى يوم الخميس بالرباط تنظيم دورة تكوينية لفائدة الصناع التقليديين والمكونين الأفارقة المنحدرين من الدول الأعضاء في لجنة التنسيق من أجل تنمية وإنعاش الصناعة التقليدية الإفريقية.

 

وتأتي هذه الدورة التكوينية تنفيذا لاتفاقية الشراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وغرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة في مجال تنمية القدرات والمهارات لفائدة المكونين والصناع التقليديين المنحدرين من الدول الإفريقية الأعضاء في اللجنة السابقة.

 

ويستفيد من المرحلة الأولى من هذه الدورة التكوينية، المنظمة في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، الصناع التقليديون والمكونون في حرفتي الفخار (السيراميك) والمصنوعات الجلدية، فيما المرحلة الثانية من المرتقب تنظيمها مطلع نونبر المقبل لفائدة الصانعات والصناع التقليديين في حرفة الخياطة.

 

وبهذه المناسبة، أكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الرحيم الزمزامي، على أن هذه الدورة تأتي في إطار تقوية العلاقات مع الدول الإفريقية.

 

وأضاف السيد الزمزامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الصناع التقليديين وغرفة الصناعة التقليدية يعملون من أجل تعزيز علاقات التعاون جنوب – جنوب.

ومن جهتها، قالت رئيسة قسم التكوين المستمر للصناع الحرفيين بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، النويري نجاة، في تصريح مماثل، إن هذه التكوينات التي تسهر عليها الوزارة تندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل القطاع بمعية شركائها خاصة الدول الافريقية، وكذا بهدف تعزيز القدرات المهنية والتقنية لصناع التقليديين.

 

وتابعت أن الوزارة التزمت بتنظيم مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة مجموعة من الصناع التقليديين والمكونيين المزاولين بالدول الإفريقية في إطار تعزيز الشراكة وتوسيعها وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تنمية القدرات والتكوين المستمر.

 

ومن جانبه، أشاد الأمين العام للجنة التنسيق من أجل تنمية وإنعاش الصناعة التقليدية الإفريقية، بيلا كليمون ويدراوكو، بتنظيم هذه الدورة التكوينية التي تأتي في إطار التعاون جنوب – جنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock