الأبرزمجتمع

جامعة محمد الخامس بالرباط تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول النظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط، الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول النظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة في مجالات: الزراعة والطاقة والصحة والبيئة والصناعة والتعليم والاقتصاد والأمن. وذلك في الفترة الممتدة ما بين22 إلى غاية 30 ماي 2022، المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط.

وعقدت  الجلسة الافتتاحية الرسمية لهذا المؤتمر، يوم  أمس الثلاثاء 24 مايو 2022، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمقر منظمة إيسيسكو، الكائنة بشارع القوات الملكية المغربية بالرباط، وذلك بحضور وزراء، وما يزيد عن 30 سفير، وبعض رؤساء الجامعات المغربية، وعدة شخصيات أخرى وطنية ودولية وازنة.

ويهذف هذا المؤتمر  حسب المنظمين والذي يهم المجالات الاستراتيجية للمملكة المغربية، إلى تبادل الأفكار بين الباحثين الدوليين البارزين، وصناع القرار والصناعيين، أيضا مناقشة القضايا التكنولوجية المتصلة بجميع ميادين العلوم الإنسانية والقضايا الناشئة، والاطلاع على آخر التطورات العلمية والبحوث المتعلقة بالتكنولوجيات المتقدمة والنظم الذكية للتنمية المستدامة والمتعلقة بالتعليم والزراعة والطاقة والصحة والبيئة والصناعة والاقتصاد والأمن.

وارتكزت  أشغال هذا المؤتمر على عدة مواضيع من بينها: «مساهمة الابتكار التكنولوجي في التنمية المستدامة»، «أهمية الطاقات المتجددة في حماية البيئة»، «تطبيقات التقنيات الخضراء في مجال الصحة والبناء»، «إنترنت الأشياء والتحليلات»، أيضًا في مواضيع تتعلق بالبيانات الضخمة، وأجهزة الاستشعار اللاسلكية، والتكنولوجيا الجغرافية المكانية، وتحليل المخاطر والنظم الوقائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock