شباب

تيبو أفريقيا تنظم أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة

تنظم تيبو أفريقيا أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، التعليم الاولي والرياضة،والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، ومؤسسة دروسوس.

وسيستفيد أكثر من 300 مستفيد شاب وشابة من فعاليات هذا الاسبوع الممتد من 9 إلى 14 ماي 2022 بالدار البيضاء، بحيث أن تعزيز شراكات التشغيل من خلال الرياضة بفضل توقيع عدة شراكات جديدة مع فاعلين في قطاع الصناعة الرياضية.

أعطت تيبو أفريقيا، المنظمة الرئيسية في مجال الابتكار الاجتماعي من خلال الرياضة في المغرب وإفريقيا، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، التعليم الاولي والرياضة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاء ات، ومؤسسة دروسوس النسخة الثانية من أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة الذي ستمتد فعالياته من 9 إلى 14 مايو 2022 بفضاء مدرسة الفرصة الثانية ـ الجيل الجديد ـ الموجهة لمهن الرياضية، بالمدينة القديمة، الدار البيضاء ـ المغرب.

“أكثر من أي وقت مضى، أضحى الادماج المهني للشباب أولوية في هذا السياق الجديد الذي يعيشه المغرب والعالم. من خلال عملنا مع أكثر من 300 شاب، أدركنا أن مواكبة الشباب للوصول إلى العمل اللائق ليس من اختصاص المدرسة وحدها، بل هو عمل نظام متكامل يتكون من عدة جهات فاعلة، خاصة المدرسة والمقاولة

. ومن هذا المنطلق، ننظم أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة، وهو الأول من نوعه، من أجل حشد المزيد من الشركاء وتوفير المزيد من الفرص لشبابنا “. يصرح السيد محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب

يهدف أسبوع التشغيل هذا، الغني بورشات العمل التي تركز على الإدماج المهني للشباب من خلال الرياضة، إلى تعريف المستفيدين بخصائص سوق الشغل، وربطهم بأهم الفاعلين فيه بما فيهم الشركات والمقاولات. كما تسمح فعاليات هذا الاسبوع للشباب المستفيد باستئناس أعمق مع سوق العمل بما يتجاوز المهن المرتبطة بالممارسة البدنية إلى الانفتاح على آفاق أخرى، وكذلك اكتساب المهارات الاساسية من أجل مجابهة تحديات سوق الشغل.

سيشارك في هذا الاسبوع أكثر من 300 شاب مستفيد من برامج تيبو أفريقيا للإدماج المهني عن طريق الرياضة، من كل من مدينة تارودانت ومنطقة أولاد عزوز وجهة الدار البيضاء ـ سطات، حيث سيعملون أولا على توطيد علاقاتهم واستيعاب أهداف هذا البرنامج. بعد ذلك، سيستفيد هؤلاء الشباب من برنامج ثري ومتنوع يتضمن ورشات عمل لتنمية القدرات والمهارات، ومؤتمرات ملهمة يقودها خبراء فيما يتعلق بالمهن الرياضية، وأخيراً سيشاركون في مقابلات عمل مع أكثر من 30 شركة وأكاديمية رياضية لخلق مسارات وفرص جديدة للشباب في سوق الشغل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!