شباب

تنظيم الدورة الأولى من حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول ديناميات المجال الصحراوي

تنظيم الدورة الأولى من حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول ديناميات المجال الصحراوي

تنظم جامعة القاضي عياض بمراكش، بشراكة مع جهة مراكش – آسفي، يوم 23 يوليوز الجاري، بمركز الندوات التابع للجامعة، الدورة الأولى من حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول “ديناميات المجال الصحراوي”.

وذكرت جامعة القاضي عياض، في بلاغ لها، أن تنظيم هذه الدورة يندرج في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، و”انسجاما مع الرهانات المؤسساتية الرامية إلى مواكبة الجهود الدبلوماسية والتنموية في سياق موسوم بالكثير من المكاسب والتطورات الملموسة، والمؤثرة إيجابا بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا وعيا بأهمية البحث العلمي في رأس المال المادي واللامادي لجهات الصحراء المغربية”.

وأوضح المصدر ذاته، أن لجنة تحكيم هذه الجائزة، التي ينظمها المركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء توصلت ب28 ترشيحا مستوفيا للشروط الشكلية والموضوعية المطلوبة، مبرزا أن 12 منها في صنف الكتب، و16 في صنف الأطروحات.

وأضاف أن هذه الأطروحات تنتمي لخمس جامعات مغربية، هي جامعة القاضي عياض (ست أطروحات)، وجامعة محمد الخامس (ثلاث أطروحات)، وجامعة ابن زهر (ثلاث أطروحات)، وجامعة الحسن الأول (أطروحتان)، وجامعة ابن طفيل (أطروحة واحدة)، وجامعة محمد بن عبد الله (أطروحة واحدة).

وأشار البلاغ إلى أن حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول ديناميات المجال الصحراوي، الذي ستحضره شخصيات وطنية ودولية، سيتضمن توزيع شواهد تقديرية، ودرع الجائزة، ومكافأة نقدية للحائز (ة) على المرتبة الأولى، في صنفي الأطروحات والكتب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock