سياسة

تنصيب إسماعيل هيكل عاملا على إقليم تنغير

تنصيب إسماعيل هيكل عاملا على إقليم تنغير

أشرف وزير الشباب و الثقافة والتواصل ، محمد مهدي بنسعيد ، الاربعاء بمدينة تنغير، على تنصيب السيد إسماعيل هيكل، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم تنغير، خلفا للسيد حسن الزيتوني، الذي تم تعيينه عاملا على إقليم الحسيمة.

وحضر حفل تنصيب المسؤول الإقليمي الجديد ممثل وزير الداخلية، ووالي جهة درعة تافيلالت، بوشعاب يحضيه، والسيد حسن الزيتوني (عامل إقليم الحسيمة)، وقاضي محكمة تنغير والوكيل العام ، ورئيسا المجلس الإقليمي والجهة، والكاتب العام للعمالة، ورؤساء المصالح الأمنية الجهوية، ورئيسة محكمة الإستئناف والوكيل العام بورزازات والسلطات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبون، وفعاليات من المجتمع المدني.

وبعد تلاوة ظهير التعيين من طرف قاضي التوثيق، بلغ وزير الثقافة والإتصال رضا وعطف الملك محمد السادس على ساكنة إقليم تنغير، وهنأ المسؤول الترابي الجديد بالثقة الملوية التي حظي بها، “وتأتي كتتويج لرصيده الأكاديمي الناجح، ومساره المهني المتألق، وما راكمه من تجارب وخبرات بمختلف المسؤوليات التي باشرها.

للإشارة فالسيد إسماعيل هيكل حاصل على دكتوراه في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

وبدأ السيد إسماعيل هيكل، البالغ من العمر 56 عاما، مساره المهني في سنة 1995 كقائد بإقليم بركان، قبل أن يتولى منصب قائد ورئيس الديوان في نفس الإقليم في سنة 2001.

كما تقلد منصب رئيس دائرة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بأقاليم إفران (2004) والفحص أنجرة (2010) والنواصر (2014).

وفي سنة 2018 تم تعيين السيد إسماعيل هيكل كاتبا عاما لإقليم وادي الذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock