المرأة

تميزي ببشرة مشرقة وناعمة كالحرير بتطبيق هذه النصائح

تميزي ببشرة مشرقة وناعمة كالحرير بتطبيق هذه النصائح

يعد تنظيف الوجه من أكثر النصائح التي يجب الإهتمام بها للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، لذلك قومي بإختيار غسول للوجه يناسب بشرتك، واعتمدي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم لإزالة الأوساخ والتراكمات التي قد تسبب خشونة للبشرة. بالإضافة إلى ذلك يعد الغسيل بالماء الدافئ عنصرا فعالاً في إزالة الدهون الزائدة.

ترطيب بشرتك

يساعد الترطيب على إبقاء بشرتك ناعمة ومشرقة. فالبشرة الجافة تكون خشنة في الأغلب، لذلك يمكنك إختيار مرطبات طبيعية أو كريمات تجارية لترطيب البشرة والحصول على بشرة ناعمة وندية.  

تقشير البشرة

التقشير يعد إحدى الطرق الأساسية للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة وذلك لأن عملية التقشير تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تؤدي تراكمها إلى جعل البشرة خشنة وباهتة. لذلك إعتمدي عملية التقشير مرتين في الأسبوع أو يمكنك إختيار نوع التقشير الناعم الذي يمكنك تطبيقه يومياً.

النظام  الغذائي

يمكنك التغلب على البشرة الجافة والمقشرة والباهتة عن طريق اللجوء إلى نظام غذائي صحي. لذلك، خففي من تناول أطعمة غنية بالدهون وأكثري من الأطعمة المغذية مثل الفاكهة والخضار والبروتين. فهذه المغذيات تساعد بشرتك على التجدد وإصلاح الأضرار. بالإضافة إلى ذلك، يعد شرب الماء بكثرة من العوامل التي تعمل على ترطيب بشرتك وزيادة إشراقها.

الإهتمام بوضعية النوم

الإهتمام بوضعية النوم تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة مثل حالة النوم على الظهر، فهذه الوضعية تسمح بأن تبقى بشرتك بحالة مشدودة أثناء النوم بدون أي تجعيدات. بالإضافة إلى ذلك فإن اختيار أغطية للوسادات من قماش الحرير يساعدك أكثر في الحفاظ على نعومة بشرتك. 

 التعرض للشمس

التعرض الكثير للشمس يساهم في ظهور الجفاف على بشرتك  مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد، لذلك  تجنبي التعرض للشمس لفترات طويلة للحفاظ على بشرتك ناعمة ومشرقة.  

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock