سياسة

تمرين نظام الدفاع الجوي المغربي “تنين السماء 50” بالذخيرة الحية

تمرين نظام الدفاع الجوي المغربي “تنين السماء 50” بالذخيرة الحية

قام اليوم نظام الدفاع الجوي المغربي “تنين السماء 50 Sky Dragon ” التابع للقوات المسلحة الملكية بتمرين رماية بالذخيرة الحية.

ويعد هذا النظام الدفاع الجوي المغربي “تنين السماء 50” هذا النظام الصاروخي أرض_جو للدفاع الجوي متوسط المدى تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة الدفاع الصينية نورينكو NORINCO (شركة الصناعات الشمالية الصينية China North Industries Corporation).

تم الكشف عن سكاي دراغون Sky Dragon للمرة الأولى خلال معرض الفضاء والدفاع الأفريقي The Africa Aerospace and Defence في جنوب أفريقيا في سبتمبر 2014. Sky Dragon 50 هو أحدث جيل من نظام صواريخ الدفاع الجوي التي صنعتها شركة نورينكو التي تتميز بمدى حده الأقصى يبلغ 50 كيلو متراً.
وقد تم تسليح “سكاي دراغون 50” بأربع صواريخ تطلق من حاويات جاهزة للإطلاق مثبتة على منصة traversable، مركبة ب4 حاويات صواريخ المزدوجة على الجزء الخلفي من هيكل شاحنة عسكرية 6 × 6.

ويستخدم نظام “Sky Dragon 50 “الصاروخ DK-10A المشتقة من سلسلة صواريخ جو-جو من نوع PL-12 و
‏DK-10 مشتق من SD-10A، ويتم إطالة الصاروخ بمرحلة معزّز دفــع إضافي، وكذلك يتميز بقطر أكبر من الصاروخ جو جو الأصلي. SD-10 هو نسخة تصديرية للصاروخ PL-12. الصاروخ DK-10A يتميز بمدى من 3 إلى 50 كيلو متر، ويمكن استخدامه من ارتفاع 30 متر إلى 20 كيلو متر. الصاروخ يحلق بسرعة أكثر من 1000 متر في الثانية، ويتميز بقدرة عالية على المناورة highly maneuverable، مع حد أقصى من الحمل الزائد maximum overload يصل إلى 38 غرام.

لضرب الهدف، يستخدم الصاروخ نظام التوجيه بالقصور الذاتي inertial guidance system ووصلة البيانات data-link. الصاروخ لديه رأس حربي متشظي يزن 20 كيلو جرام عالي التفجير High Explosive تجزئة، وهو مكون من قاذفات متنقلة، ورادار الكشف وتتبع الأهداف، فضلا عن مركز القيادة.
ومن بين المهام الرئيسية لمنظومة “سكاي دراغون 50 ” الدفاع الجوي عن المناطق الأساسية والميادين، ويمكنها أن تعترض بشكل فعال الأهداف الجوية المتوسطة والمنخفضة والمنخفضة جدا، أي الطائرات الثابتة الجناحين والطائرات العمودية والطائرات بدون طيار، فضلا عن الإشتباك وقتل صواريخ كروز .

ويشار الى ان انه تم الكشف عن سكاي دراغون Sky Dragon للمرة الأولى خلال معرض الفضاء والدفاع الأفريقي The Africa Aerospace and Defence في جنوب أفريقيا في سبتمبر 2014 وSky Dragon 50 هو أحدث جيل من نظام صواريخ الدفاع الجوي التي صنعتها شركة نورينكو التي تتميز بمدى حده الأقصى يبلغ 50 كيلو متراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock