آخر الأخبارالأبرزفن وثقافة

تكريما لروحه…إطلاق أكاديمية عبد الحليم حافظ بالبيضاء

تم أمس الخميس تدشين أكاديمية عبد الحليم حافظ بالبيضاء، تخليدا لذكرى الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وإحياء لفنه واغانيه.

وقالت امال بورقية مؤسسة أكاديمية حليم، إن الهدف من هذه المبادرة هو المساهمة في إحياء تراث الفنان عبد الحليم حافظ، واستحضار أعماله الفنية ورصيده الغني وتقديمه كنموذج راق ومبدع يستحق التواجد في مختلف مجالات الحياة الفنية والإنسانية.

وأضافت بورقية أن قيمة أكاديمية حليم تكمن أساسا في حملها لاسم فني بارز يعتبر قدوة وملهما لكل الشغوفين بالطرب الجميل بعدما رسخ لنفسه مسارا خاصا به مما جعله يكون مدرسة رائدة في عالم الفن والطرب.

واكدت المتحدثة ذاتها، أن الأكاديمية مجموعة من الأهداف لتشجيع وتنظيم اللقاءات الثقافية والعلمية حول تراث عبد الحليم حافظ ونقل المعرفة وتبادلها ارتباطا بهذا الهرم الفني، سواء تعلق الأمر بحياته أو بإنجازاته، وذلك بهدف تقديم انتاج يساعد على فهم أفضل لمسار هذا الفنان الرائد.

وستعمل الأكاديمية على التعريف بأعمال المواهب الشابة وبمبادراتهم، في كافة الأشكال الفنية المختلفة، مع دعمها قدر الإمكان لنجوم الغد من أجل شقّ طريقهم الفني الذي يستلهم إبداعاته من التراث الفني لعبد الحليم حافظ، كما ستيح الفرصة للملايين من محبيه للالتقاء والتواصل وتقاسم المعرفة وإطلاق مشاريع في إطار الأكاديمية،

وتطمح أكاديمية حليم، من خلال البرامج التي ستسطّرها إلى التقريب بين كل محبي وعشاق الفن الجميل والطرب الأصيل، الذي يتجسد في مدرسة عبد الحليم حافظ، هذا الاسم الكبير الذي تحمله هذه المبادرة النوعية

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock