مجتمع

تفكيك شبكة خاصة في الهجرة السرية والاتجار بالبشر بالناظور 

تفكيك شبكة خاصة في الهجرة السرية والاتجار بالبشر بالناظور

تمكّنت عناصر الدّرك الملكي التّابعة لمركز بني شيكر من تفكيك شبكة تنشط في مجال الهجرة السّرية والاتّجار بالبشر، ضمنها مستخدمون بميناء النّاظور غرب المتوسّط بجماعة إيعزانن.

وحسب مصدر مطلع فإن العملية التي تم تنفيذها تحت إشراف القائدين الجهوي والإقليمي للدّرك الملكي أحاطت بجميع تفاصيل وحيثيات القضية، ليتم إجهاض عملية للشبكة في عرض البحر بتنسيق مع البحرية الملكية.

وأوقفت عناصر الدرك الملكي شخصين من منظّمي الهجرة السرية، و3 مستخدمين في مشروع تشييد ميناء النّاظور غرب المتوسّط، و40 مرشحا للهجرة، إضافة إلى حجز قارب “فانتوم” وأربع سيارات وحافلة ومعدّات مستعملة في تنظيم الهجرة السرية، تم وضعها جميعا رهن إشارة القضاء.

وفي تفاصيل تنظيم هذه العملية، فإن المستخدمين المتورّطين في القضية قاموا بإحداث ثقب في السياج المحيط بالميناء لإدخال المرشّحين الذين تم نقلهم على متن حافلة تابعة لورش الميناء.

ومباشرة بعد الوصول إلى مياه الشّاطئ تم نقل المشرحين الـ40 على متن قارب تابع هو الآخر للميناء، تولٍى بدوره نقل هؤلاء إلى القارب المطاطي “فانتوم” الذي كان في انتظار المرشحين في نقطة قريبة وسط البحر.

وتم الاستماع إلى جميع المتورّطين والمرشحين في محاضر رسمية من طرف الدرك الملكي في إطار تعميق البحث، فيما تم تحديد هويات باقي الضالعين في هذه القضية في انتظار توقيفهم ومواجهتهم بالمنسوب إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock