فن وثقافة

تفاصيل وسوء التنظيم والفوضى في حفل مغني الراب “طوطو”

تفاصيل وسوء التنظيم والفوضى في حفل مغني الراب “طوطو”

زكرياء الناسك _ الدار البيضاء

فوضى عارمة وخروج عن السيطرة في مهرجان فني أقامه مغني الراب المغربي الملقب ب “طوطو”، في حفل البولفار بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الجمعة.

ونشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر حجم الفوضى والعشوائية في تنظيم الحفل الفني، خلق ضجة واسعة بين متابعين للحقل الموسيقي انتقدوا الأجواء و العشوائية التي تداولت على نطاق واسع في وسائل التواصل.

وظهر في المقاطع المصورة شباب من المراهقين يحملون أسلحة بيضاء ملحون بها في الهواء، في مشهد صارخ  يعكس صورة الفن الهادف المؤثر في الشباب يقوده نحو الالتزام بالأخلاق والسلوك الحسن.

وحسب شاهد عيان من مكان الحادث، اندلعت الفوضى، بعد الساعة السادسة مساء بسبب تأخر مغني الراب عن الموعد المحدد ما أصاب الشباب بالإرهاق التام، وسرعان ما أقدم على رميه بوابل من الكلام النابي والسب والشتم عقاب له على تأخره.

وأضاف المصدر في تواصله مع “أخبار اليوم24″، أن المكان شهد ازدحاما كبيرا ناتج عن سوء التنظيم، وكذا العناصر الأمنية لم تسهر على تأمين المنصة التي عرفت غرق الساحة بطوفان بشري من الشباب الطائش، مؤكدا أن الأمن “كان على برا ماكانش الداخل”.

وأشار المتحدث إلى كون الطوفان البشري وصل به الغضب إلى سدرة المنتهى، وطالب بخروج المغني عليهم في المنصة، قبل أن يظهر ويهدئهم من روعهم ليمتص غصبهم، ويشرع في الغناء.

الفيديوهات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، وثقت انسجام الحاضرين من المراهقين مع أغاني طوطو، ليتحول الغضب إلى رقصات عشوائية فوق سطح بنايات بمحيط مهرجان البولفار، في مغامرات واضحة بأرواحهم وأنفسهم.

وقام المراهقون في إطار الفوضى التي تصدرت المشهد، على غرار الحفل الفني  باقتلاع أعمدة حواجز والدخول في الشجار بينهم، وهي المشاهد التي انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر، أن الفنان طوطو أحيا سهرة فنية في الأسبوع الثاني ، مساء أمس الجمعة ، من مهرجان البولفار، شارك فيها مجموعة من مشاهير الغناء في فن الراب، مثل ديب سكار، موبديك، زهولد بريث.

واشتهر طوطو وسط شباب جيله بالغناء الفاحش، ونسج كلمات خادشة للحياء دخيلة على ثقافة الفن الموسيقي لدى المجتمع المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!