المرأة

تعرف على ثلاث أغنى نساء العالم بصدارتهم الفرنسية فرانسواز بيتنكورت مايرز

تعرف على ثلاث أغنى نساء العالم بصدارتهم الفرنسية  فرانسواز بيتنكورت مايرز

وصل عدد المليارديرات 369 سيدة من أصل 2781 مليارديرا بنسبة 13.3% من إجمالي العدد، ارتفاعا من 337 مليارديرة في عام 2023، بعدما شكلت النساء 12.8% من القائمة وفق ما ذكرت مجلة فوربس مؤخرا.

وحسب تقرير مجلة فوربس تحتل فرانسواز بيتنكورت مايرز البالغة من العمر 70سنة وعائلتها المركز الأول لصافي الثروة: 92.3 مليار دولار ويرجع مصدر ثروتها ل “وريال”.

وتعتبر فرانسواز من بين أغنى النساء  في العالم للعام الرابع على التوالي، وهي حفيدة مؤسس شركة لوريال العالمية، وترتبط غالبية ثروتها بحصتها البالغة 35% تقريبا في مجموعة مستحضرات التجميل العملاقة لوريال، والتي تبلغ إيراداتها 45 مليار دولار، وتملك علامات تجارية شهيرة مثل “مايبيلين” (Maybelline) و”لانكوم” (Lancôme).

‎وتحت قيادتها، واصلت لوريال ازدهارها، حيث حققت إيرادات بالمليارات ومجموعة متنوعة من العلامات التجارية لمنتجات التجميل.

‎وظهرت بيتنكورت مايرز لأول مرة في قائمة أغنى نساء العالم في عام 2018 بثروة صافية قدرها 42.2 مليار دولار، بعد أن ورثت والدتها ليليان بيتنكورت التي توفيت عام 2017، وتضاعفت ثروتها منذ ذلك الحين.

فيما احتلت   الأمريكية أليس والتون المركز الثاني بصافي الثروة: 89 مليار دولار  وتعد سلسلة متاجر وول مارت العالمية مصدر  ثرواتها .

‎وتعتبر أغنى امرأة في أميركا، وقد زادت ثروتها بمقدار 15.6 مليار دولار هذا العام، بسبب ارتفاع سعر سهم وول مارت خلال الأشهر الماضية، وهي البنت الوحيدة لمؤسس شركة “وول مارت” سام والتون.

‎وعلى عكس إخوتها الذكور، لم تجلس أبدًا في مجلس إدارة الشركة وركزت بدلا من ذلك على الفن.

‎واشتهرت بأعمالها الخيرية ومجموعتها الفنية، وأسست متحف كريستال بريدجز للفن الأميركي في مسقط رأسها بمدينة بنتونفيل بولاية أركنساس، والذي يضم أعمال فنانين مثل آندي وارهول، ونورمان روكويل، ومارك روثكو.

تليها مباشرة جوليا كوك وعائلتها في المركز الثالث بصافي الثروة:74.1 مليار دولار ومصدر الثروة: شركة كوتش إندستريز.

‎تحتل أرملة الملياردير وقطب الصناعة الشهير ديفيد كوك، المركز الثالث بثروة صافية قدرها 74.1 مليار دولار متراجعة من المركز الثاني الذي احتلته عام 2023.

‎ورثت حصة قدرها 42% في شركة “كوك إندستريز” (Koch Industries )، وتشرف على مجموعة متنوعة من الشركات في مجال تكرير النفط والتكنولوجيا الطبية والمنتجات الورقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!