فن وثقافة

تصنف زقاق “العسري” في مدينة شفشاون ضمن أجمل الحارات في العالم

تصنف زقاق “العسري” في مدينة شفشاون ضمن أجمل الحارات في العالم

توصل مدينة شفشاون، تعزيز إشعاعها العالمي، حيث صنفت مجلة أمريكية، مؤخرا، أحد أزقة هذه الحاضرة الزرقاء، في مرتبة متقدمة ضمن أجل الحارات في العالم. يتعلق الأمر بزقاق “العسري” الذي احتل المركز الرابع في هذا الإطار.

ويقع هذا الزقاق في قلب مدينة شفشاون، ويتميز بجماله الفريد وألوانه الزرقاء الجذابة، مما يجعله مقصدًا للزوار وعشاق التصوير، وذلك بفضل رونقه البسيط والساحر، الذي يخلق أجواءًا ساحرة ورومانسية.

وقد احتل زقاق العسري، مكانته هذه ضمن قائمة أربعين زقاقا وحيا عبر العالم، نشرتها مجلة “هاوس بيوتيفول” الامريكية.

واحتل زقاق العسري بالجوهرة الزرقاء شفشاون، المركز الرابع في هذه اللائحة، متقدما على مجموعة من الشوارع العالمية، من ضمنها شارع بورانو وألبيرو بيلو بإيطالي، شوراع العاصمة الفرنسية باريس، شوارع إسطنبول بتركيا، شوراع العاصمة البريطانية لندن وشوارع كاليفورنيا وميامي.

واحتل شارع ميناء سيمي باليونان صدارة لائحة أجمل شوارع العالم، متبوعا بشارع أكورن بمدينة بوسطن الأميركية، فيما جاء شارع بو كايب بجنوب أفريقيا ثالثا، متبوعا بدرب العسري المغربي الذي جاء في الرتبة الرابعة، متقدما على شارع لويس دي كامويس للمظلات المعلقة، بمدينة أجويدا البرتغالية.

ويشار إلى أن المدينة الزرقاء قد استطاعت مؤخرا أن تلفت أنظار العديد من المجلات ودور الأزياء العالمية، التي اختارتها من أجل جلسات تصويرها، آخرها مجلة “فوغ عربية”، التي اختارتها من أجل تصوير جلسة خاصة بأشهر عارضة أزياء محجبة في العالم، كما سبق لدار الأزياء العالمية “أوف وايت” أن اختارتها من أجل تصوير وإطلاق مجموعة أزيائها الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock