فن وثقافة

تراجع نسب الإقبال على الأولى و”دوزيم” بعد رمضان

كشفت مؤسسة « ماروك ميتري » الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أن نسبة لإقبال على القنوات الوطنية، تراجعت خلال الفترة ما بين 04 و10 ماي الجاري، مقارنة مع بداية شهر رمضان

وأكدت المؤسسة، أن نسبة مشاهدة المغاربة للقنوات الوطنية تراجعت بقرابة ساعة، حيث قضى المغاربة 4 ساعات و41 دقيقة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مقابل 3 ساعات و35 دقيقة في اليوم خلال الأسبوع الماضي.

وبالنسبة للأعمال الأكثر مشاهدة على القناتين، فحافظت الدراما الأجنبية المدبلجة على موقعها في قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، من خلال مسلسلي « الوعد » الذي يعرض على القناة الثانية، حيث احتل المركز الأول بسنة فاقت 7 ملايين مشاهدةن يليه برنامج الطبخ « وليمة مع حليمة » في المركز الثاني، متبوعا لمسلسل « لعبة القدر » ثم « جزيرة الكنز ».

وبخصوص القناة الأولى حلت نشرة الطقس في المركز الأول بأزيد من 4 ملايين مشاهد، يليها مسلسل « مول المليح » في المركز الثاني، فيما حل برنامج « مداولة » في المرتبة الثالثة.

ومن خلال قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، يتضح أن سبب تراجع نسبة الإقبال على القناتين بنسبة كبيرة برجع بالأساس إلى غياب أعمال مغربية جديدة، فمعظم الأعمال التي تعرض على القناتين إما مدبلجة أو مكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock