المرأة

تدبير الشأن المحلي بصيغة المؤنث بخنيفرة

تدبير الشأن المحلي بصيغة المؤنث بخنيفرة

 عبد العزيز احنو _ خنيفرة 
في اطار صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء ياتي  مشروع ” نساء قادرات على تدبير الشأن المحلي ” الذي تشرف على انجازه جمعية ازمور أيت خويا للبيئة والتنمية الاجتماعية بجماعة حد بوحسوسن .
المشروع يهدف الى تقوية قدرات الفاعلات في تدبير الشأن المحلي بالجماعات الثلاث التابعة لقيادة مولاي بوعزة وهي جماعة حد بوحسوسن وجماعة مولاي بوعزة ، جماعة سبت ايت رحو عمالة خنيفرة  .
المشروع يتضمن ست مكونات اخرها مكون الزيارة الميدانية لتبادل التجارب بين الفاعلات في تدبير الشان المحلي بجماعة موحى اوحمو الزياني بخنيفرة .
الزيارة تم تنظيمها يوم السبت 18 مارس 2023  بمقرجماعة موحى اوحمو الزياني حيت تبادل الطرفان تجاربهما بمافيها نقط القوة واهم المحطات الاجابية التي ساهمت في ترسيخ الممارسات الفضلى في تدبير الشان المحلي بصيغة المؤنث وفي نفس الان كان اللقاء كذلك فرصة للوقوف على اهم النقط التي يجيب تحسينها مستقبلا في افق المناصفة .
_حملات وورشات تحسيسية نظمت في العديد من الاماكن وفي الاسواق الاسبوعية (السوق الاسبوعي بجناعة حد بوحسوسن ،يوم الاحد 19 مارس 2023 ، السوق الاسبوعي بجماعة مولاي بوعزة يوم الأربعاء 22مارس 2023 ، وفي الثانوية التأهيلية الحسين بولنوار بحد بوحسوسن المركز يوم الثلاثاء 21 مارس 2023 .وفي الداءرة الانتخابية رقم 11 وفي مركز عوينات يوم الاثنين 20 مارس 2023.
مجموع هذه الحملات والورشات كانت مناسبة لتوزيع مطويات توضح اهذاف والنتاءج المنتظرة من مشروع ” نساء قادرات على تدبير الشأن المحلي ” كما تشجع على دعم النساء في تدبير الشأن المحلي اما تصويتا او ترشحا او في المساواة وتكافؤ الفرص كمدخل من مداخل الدينقراطية التشاركية التي تتبنى مقاربة النوع الاجتماعي  والمساواة بين الجنسين .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock