إقتصاد

تجار اللحوم الحمراء بالدار البيضاء يشكون الإقصاء

تجار اللحوم الحمراء بالدار البيضاء يشكون الإقصاء

بات تجار اللحوم الحمراء بالجملة في الدار البيضاء، ممنوعين من استيراد العجول الموجهة للذبح من الأسواق الخارجية.

وتلقى التجار، صدمة موجعة بعد رفض طلباتهم الخاصة بمنحهم رخص استيراد المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية المتعلقة بهذه العملية.

وأكد تجار اللحوم الحمراء بالجملة في الدار البيضاء، في مراسلة لهم لكل من رئاسة الحكومة ووزارة الفلاحة ومديرية تنمية سلاسل الإنتاج التابعة لوزارة الفلاحة، أنهم يتوفرون على كافة الشروط اللازمة من أجل الاستيراد، ناهيك عن عملهم داخل المجازر المعتمدة.

وأضاف التجار، أنهم الأقرب للمواطنين، مما يخول لهم الحق في الحصول على مادة اللحوم الحمراء دون مضاربة ولا وسيط، مشيرة إلى أنه إيمانا منها بحقها الدستوري وفي إطار ذلك فلها نفس الخطوة على غرار المجازر الخاصة المعتمدة وباقي الوسطاء وهذا هو المعمول به في صرح العدالة وسيادة القانون.

وطالبت هذه الفئة المهنية، من مديرية سلاسل الإنتاج الالتزام به وتوجيه الدعوة لها للمشاركة والتشارك، في كل ما يتعلق بسير أعمال القطاع المعني والهام نظرا لما يسهم به من خدمات جليلة في دعم مسار الأمن الغذائي بالمملكة.

وأبرز التجار، أنه وجب تدارك هذا الاختلال في سوء تدبير الشأن العام، مع دعوتها إلى طلب لقاء يجمعها بالمسؤولين لتدارس هذا الملف، خاصة أن هذه المادة تعرف اقبالا على فصل الصيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock