شباب

بعد 84 عاما من العطاء..إذاعة ” BBC ” الناطقة بالعربية تغلق أبوابها

بعد 84 عاما من العطاء..إذاعة ” BBC ” الناطقة بالعربية تغلق أبوابها

زكرياء الناسك _ الدار البيضاء 

افتتحت أبوابها  الإعلامية عام 1922 وتعلن اليوم شبكة ” بي بي سي” عن إغلاق إذاعتها الناطقة باللغة العربية وفق ما اعنت عنه صحيفة “إندبندنت” البريطانية .

وأعلنت الهيئة في بيان لها أنه سيتم إلغاء 382 وظيفة بموجب المخطط المدروس، وإغلاق راديو “بـي بي سي عربي” وراديو “بي بي سي الفارسي”.

وقالت “إن التضخم المرتفع والتكاليف المرتفعة وتسوية رسوم الترخيص النقدية الثابتة أدت إلى خيارات صعبة عبر هيئة الإذاعة البريطانية”.

وأضافت أن خدمات “بـي بي سي” الدولية بحاجة إلى توفير 28.5 مليون جنيه إسترليني كجزء من المدخرات السنوية الأوسع البالغة 500 مليون جنيه إسترليني كجزء من محاولتها لجعل الشركة رائدة رقمية”.

وتعد شبكة ” بي بي سي” أول إذاعة عالمية أطلقت بثها باللغة العربية، وتطورت أسلوبها في معالجة المواضيع وتجويد برامجها، إلى صارت رائدة وجهة يقصدها المستمعين العرب من مختلف مناطق العالم.

إلا أن المحطة أعلنت استمرار “World Service English” في العمل عالميًا كإذاعة إذاعية على مدار 24 ساعة، مع جدول زمني جديد وبرامج وبودكاست، وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

واستمرت الشبكة في تقديم برامجها الاذاعية أزيد من 84 عاما من الخدمة الإعلامية تطلق برامجها الحية والمسجلة من مقرها بالعاصمة البريطانية لندن.

وتأتي خطط الخدمة العالمية بعد أشهر فقط من إعلان “بي بي سي” أنه سيكون هناك تخفيض في الوظائف مع اندماج قناتها الإخبارية والأخبار العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock