مشاهير

فيلم “أناطو” للمخرجة فاطمة علي بوبكدي يحصد الجائزة الكبرى بمهرجان الداخلة

فيلم “أناطو” للمخرجة فاطمة علي بوبكدي يحصد الجائزة الكبرى بمهرجان الداخلة

أسدل مساء أمس الأحد، الستار على فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، الذي نظم خلال الفترة مابين 16 و20 يونيو الجاري.

وشهد حفل اختتام التظاهرة، فوز الفيلم المغربي “أناتو” للمخرجة فاطمة علي بوبكدي بالجائزة الكبرى للداخلة، فيما عادت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الإيفواري “ليلة الملوك” للمخرج فيليب لاكوت.

وتوجت الفنانة حنان مطاوع بجائزة أحسن دور نسائي، عن دورها في فيلم “قابل للكسر” لأحمد رشوان (مصر)، فيما آلت جائزة أحسن دور رجالي للفنان بكاري كوني عن دوره في فيلم “ليلة الملوك” لفيليب لاكوت (الكوت ديفوار).

وتنافست سبعة أفلام للظفر بجوائز الدورة العاشرة من هذا المهرجان، ويتعلق الأمر بفيلم “ليلة الملوك” للمخرج فيليب لاكوت (الكوت ديفوار)، و”قصص جوجو” لكل من أبا تي ماكاما، سي جي فيري أوباسي ومايكل أومونوا (نيجيريا)، و”أمانسا طيافي” لكوفي أوفوسو يبواه (غانا)، و”قابل للكسر” لأحمد رشوان (مصر)، و”الانحناءات” لنارسيس واندجي (الكاميرون)، و”أناتو” لفاطمة علي بوبكدي (المغرب)، و”المعبر” لإيرين تاسيمبيدو (بوركينا فاسو).

واحتفى المهرجان، خلال هذه الدورة، بالسينما الإفريقية، من خلال المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، حيث عرفت التظاهرة حضور سينمائيين من 12 بلدا إفريقيا هي السنغال، والكوت ديفوار، ونيجيريا، وغانا، ومصر، وبوركينا فاسو، وتونس، ورواندا، وتشاد، والبنين، والكاميرون، بالإضافة إلى المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock