سياسة

برلين تعين خبيرة اقتصادية مديرة عامة للغرفة التجارية الالمانية بالمغرب

برلين تعين خبيرة اقتصادية مديرة عامة للغرفة التجارية الالمانية بالمغرب

عينت اللجنة الإدارية لغرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب (AHK Maroc) كاثرينا فلغنهاور مديرة عامة للغرفة، وذلك ابتداء من فاتح يوليوز 2023.

وأوضح بلاغ لغرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، أن اللجنة الإدارية، من خلال تعيين كاثرينا فلغنهاور، التي تشغل حاليا منصب المديرة العامة للبعثة الألمانية للتجارة والصناعة في نيجيريا (AHK Nigeria)، قامت باختيار شخصية ذات مؤهلات معترف بها في شبكة الغرف الألمانية في الخارج، مع توفرها على دراية ممتازة بالقارة الإفريقية ومنظومتها الاقتصادية.

وأضاف المصدر ذاته، أن فلغنهاور، ستتولى مهام المدير العام لغرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، خلفا لأندرياس وينزل الذي سيتولي مهاما أخرى في الدنمارك ابتداء من فاتح أبريل 2023.

وقادت كاثرينا فلغنهاور غرفة التجارة والصناعة الألمانية بنيجيريا، حيث أطلقت العديد من المشاريع، بما فيها مراكز للكفاءة المتخصصة في الطاقة والبيئة، وكذا في مجالات الابتكار والشركات الناشئة والتكوين المهني والفلاحة.

كما تولت في السابق إدارة العديد من المصالح التابعة لبعثة التجارة والصناعة الألمانية في غانا (AHK Ghana) وقادت، بالموازاة مع ذلك، أنشطة مختلفة ومتنوعة في الدول الفرنكوفونية بغرب إفريقيا.

وطوال مسيرتها المهنية، عملت فلغنهاور في مجال تطوير الأسواق والأعمال بإفريقيا من خلال شغل العديد من المناصب في كل من كينيا وغانا ونيجيريا، سواء في المقاولات الخاصة أو المنظمات الدولية أو غرف التجارة.

وتجدر الإشارة إلى أن فلغنهاور حاصلة على دبلوم في العلاقات الدولية ومتخصصة في الاقتصاد، حيث تابعت دراستها الجامعية في ألمانيا وفرنسا وكوستاريكا.

ونقل البلاغ عن رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب مازن صوان قوله: “منذ توليه منصبه كمدير عام، انكب أندرياس وينزل على إعادة تنظيم الغرفة الألمانية بشكل معمق. وخلال فترة توليه لمهام المدير العام والتي دامت قرابة أربع سنوات، انخرط في عملية تغيير واسعة النطاق لغرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب من أجل تلبية انتظارات الأعضاء والشركاء، وهكذا فقد تضاعف عدد المتعاونين والأعضاء خلال هذه الفترة”.

وتابع أن “هذه الفترة المثمرة تميزت بإبرام حوالي عشر اتفاقيات للتعاون مع شركائنا المغاربة والألمان. ونتمنى لأندرياس وينزل التوفيق في مهامه الجديدة في الدنمارك. أما كاثرينا فلغنهاور، التي تخلفه في منصب المدير العام، فإنها تجلب معها خبرة واسعة اكتسبتها في إفريقيا وألمانيا وستستمر على نفس منوال المدير العام السابق من أجل ضمان الارتقاء بمكانة غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب. ونحن على يقين بأن تحفزها وخبرتها سيعطيان قيمة مضافة كبيرة لمؤسستنا وللشبكة ككل”.

وتعتبر غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب مخاطبا متميزا في العلاقات الاقتصادية بين المغرب وألمانيا، وتعد الهيئة المحلية الرئيسية بالنسبة لكل القضايا المتعلقة بالأسواق الألمانية والمغربية.

وبأزيد من 700 عضوا، تمثل الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب حلقة الوصل ضمن شبكة عالمية كبرى لغرف التجارة الألمانية بالخارج، والتي تضم أكثر من 140 فرعا في 92 دولة.

وتقدم هذه الشبكة المشورة والمساعدة والتمثيل للشركات الألمانية التي ترغب في تأسيس فروع بالخارج أو تطوير أنشطتها على نطاق عالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock