مجتمع

برلمانية تسائل وزير الداخلية حول تنامي انتشار الكلاب الضالة

برلمانية تسائل وزير الداخلية حول تنامي انتشار الكلاب الضالة

زكريا الناسك_الدارالبيضاء

على إثر انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في مختلف المدن المغربية، توثقها فديوهات منشورة على مواقع التواصل الإجتماعي، آخرها الحادثة المؤلمة التي راحت ضحيتها طفلة في بإحدى المدن النائية، هاجمتها في غفلة منها، وجهت النائية البرلمانية خولة الخرشي سؤالا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في هذا السياق للحد من انتشار الكلاب الضالة.

وقالت النائبة البرلمانية عن حزب الاستقلال” إن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدد من المدن المغربية، باتت تقلق الساكنة وتهدد سلامتهم”.

وتابعت الحرشي في سؤالها لوزير الداخلية ” إن هذه الظاهرة في تزايد يومي، والاحصائيات تكشف عن تزايد عدد كبير منها، ما يشكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين”.

وأعربت النائبة عن جهة كلميم وادنون عن رغبتها في أن تبذل وزارة لفتيت قصارى جهدها للحد من الظاهرة، من خلال تخصيص ميزانية هامة لمحاربتها، وتوفير المزيد من اللوجتيك لهذا الغرض والمعدات.

وأوردت البرلمانية أن هذه الحيوانات الأليفة التي تتحول بين عشية وضحاها إلى شرسة وعدوانية، تشكل خطرا بالغا على المارة، وتساهم في انتشار أمراض جلدية خطيرة، إلى جانب سقوط ضحايا في الوفيات جراء الهجوم الخطير يتعرض له بعض المواطنين.

وشهدت في الأونة الأخيرة منصات التواصل الاجتماعي، انتشار صور تبرز ظاهرة الكلاب الضالة، أبرزها صورة بمطار مراكش تظهر كلبا يتجول داخل بهو المطار الدولي، اخترق الحواجز دون رقيب ولا حسيب، وهي الصورة التي تحولت إلى محط سخرية من لدن نشطاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock