دولية

بايدن يأمر بقصف ضد مجموعات تدعمها إيران في سوريا

بايدن يأمر بقصف ضد مجموعات تدعمها إيران في سوريا

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، أمرا بتنفيذ ضربات جوية ضد مجموعات تدعمها إيران في سوريا، بعد أسبوع على هجوم بالصورايخ قرب قاعدة أمريكية في شمال شرق سوريا.

واستهدف قصف الجيش الأمريكي مجموعات مدعومة من قبل إيران في دير الزور بسوريا، وفق ما أوردته القيادة العسكرية الأمريكية لآسيا الوسطى والشرق الأوسط في بيان.

وقال المتحدث باسم القيادة، جو بوتشينو، إن الضربات استهدفت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

وأضاف أن القوات العسكرية الأمريكية قامت، تحت قيادة الرئيس بايدن، بتوجيه ضربات جوية دقيقة بدير الزور في سوريا، موجهة للدفاع عن القوات الأمريكية وحمايتها من الهجمات، مثل الهجوم الذي استهدف في 15 غشت الجاري موظفا أمريكيا، شنته مجموعة مدعومة من طرف إيران.

وسقطت صواريخ، الأسبوع الماضي، على مقربة من قاعدة القرية الخضراء بالقرب من الحدود العراقية، في حادث لم يخلف أضرارا أو إصابات.

وقال بوتشينو في تصريح لـ”سي إن إن” إن الولايات المتحدة كانت قد استهدفت مجموعة من المخابئ المستخدمة لتخزين الذخيرة والدعم اللوجستي من طرف الجماعات المدعومة من إيران في سوريا، مضيفا أن الجيش الأمريكي استهدف تسعة مخابئ شرق البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock