فن وثقافة

انعقاد الدورة الـ 28 للمهرجان الدولي لفن الفيديو بالدار البيضاء في هذا التاريخ

انعقاد الدورة الـ 28 للمهرجان الدولي لفن الفيديو بالدار البيضاء في هذا التاريخ

تنعقد النسخة ال 28 للمهرجان الدولي لفن الفيديو بالدار البيضاء (FIAV)، التي تنظمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك جامعة الحسن الثاني، في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 نونبر 2022 تحت شعار: “هجرة الفنون إلى الميتافيرس”.

وذكر المنظمون في بلاغ لهم أن هذه الدورة تستضيف فنانين من عدة بلدان صديقة وشقيقة (إيطاليا وألمانيا وبلجيكا وكندا وكورسيكا وفرنسا ولبنان) لمشاركة الطلبة والفنانين الشباب خبراتهم ومعارفهم من خلال الورشات التكوينية والماستر كلاس، واللقاءات والندوة الدولية المنظمة بالمناسبة.

في هذه الدورة، تشمل البرمجة المقترحة للجمهور أيضا إبداعات فنية مفتوحة لجميع أشكال الإبداع الرقمي، يقدم جلها لأول مرة : الرقص والفنون الرقمية، والواقع الافتراضي والمعزز، والنتصيبات التفاعلية والاغتماسية، والعروض السمعية البصرية، والمابينغ.

ستسمح هذه التظاهرة الثقافية والفنية للجمهور باكتشاف برنامج غني ومتنوع في عدة فضاءات بالدار البيضاء: كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك، مسرح محمد السادس، المعهد الفرنسي بالدار البيضاء، استوديو الفنون الحية، المركز الثقافي الأمريكي، مكتبة محمد السقاط ، مركز الفنون مرسم.

ينظم المهرجان بدعم من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وشركة الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط ، ومجلس مدينة الدار البيضاء ، ومجلس جهة الدار البيضاء سطات ، وإبسون ، والمعهد الفرنسي بالمغرب، والمعهد الفرنسي للدار البيضاء، مكتب كيبيك بالرباط، والمعهد الثقافي الإيطالي بالرباط.
الكاتب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock