رياضة

انطلاق المرحلة الأولـى من رالي المغرب أكـادير – طانطـان للسيارات والدراجات النارية

انطلاق المرحلة الأولـى من رالي المغرب أكـادير – طانطـان للسيارات والدراجات النارية

رحال الطحاتي _ مراسل طانطان

انطلقت صباح الأحد الدورة الـ22 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، والتي ستستمر إلى غاية الخميس المقبل.

المشاركون البالغ عددهم 342 متسابقا يمثلون 36 جنسية، سيقطعون مسافة من مدينة أكادير في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة.

تم تسجيل المتسابقين الأوائل صنف الدراجات النارية منذ حوالي الساعة الخامسة صباح اليوم الأحد، متقدمين على باقي الأصناف مثل السيارات والشاحنات والدراجات النارية صاحبة الأربع عجلات.

وحسب أحد أعضاء اللجنة المنظـمة، فإن المجموع يناهز 200 عربة الى حدود الساعة، والتي سيتم الإعداد لوصولها لنهاية المرحلة الأولى بمدينة طانطان، قبل مباشرة المرحلة الثانية طانطان العيون”.

المتسابقة المغربية سعـاد مقتدري، التي تسجل اليوم رابع مشاركة لها برالي المغرب، قالت “إن المسار المقترح جد صعب، نظرا لطبيعة تضاريسه، إضافة إلى المسالك التي ستكون في الغالب وعرة بسبب مرور موكب الشاحنـات والسيارات والدراجات منها، نظرا لكونها تندرج ضمن الصنف الأخير بمرحلة الإنطلاقة طبقا لماهو معمول به من طرف اللجنة المنظمة، مما سيخلق عائقا”.

وينتظر أن تمر مراحل رالي المغرب، على مسافة تتجاوز 2316 كلم، انطلاقاً من أكادير في اتجاه مدينة طانطان ثم مدينة العيون في المرحلة الثانية، ورجوعا إلى طانطان ووصولا إلى خط النهاية بأكادير في 6 من أكتوبر الجاري.

ويعرف رالي المغرب في دورته الـ22، مشاركة قياسية بزيادة تصل إلى 25 في المائة مقارنة بالنسخة الماضية، وهو ما يعكس تعلق مجتمع راليات “الكروس-كانتري” بهذا الحدث الرياضي المغربي.

 صور من رالي المغرب أكادير طانطان
تنظيم محكم بتظافر جهود المسؤولين والسلطات المحلية لانجاح نقطة طانطان ضمن مسار مسابقة رالي المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock