مجتمع

الوحدات المنتقلة لإنجاز البطاقة الوطنية الإلكترونية تواصل الرحلة

الوحدات المنتقلة لإنجاز البطاقة الوطنية الإلكترونية تواصل الرحلة

تواصل الوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، تقديم خدمات القرب لإنجاز الوثائق التعريفية لفائدة المواطنات والمواطنين بمختلف التجمعات السكانية القروية.

وقد شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في العمل بالفرق المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية في منتصف يوليوز من العام العام الماضي .
وأعلنت، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي أن الأمر يتعلق بوحدات محمولة مزودة بوسائل لوجستيكية وتكنولوجية متطورة.

وتهدف المديرية من خلال هذه الفرق المتنقلة الجديدة إلى تقريب خدمات إنجاز الوثائق التعريفية من المواطنين القاطنين بالمناطق النائية.

كما قامت فيما مضى (عام 2020) بإطلاق بوابة خاصة للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، (www.cnie.ma .
هذه البوابة الجديدة المحينة ، تسمح القيام بطلب مسبق لتسلم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الجديدة، سواء لإنجازها لأول مرة أو تجديدها.

وتمكن هذه الخدمة من أخذ موعد عبر الإنترنت لدى أقرب مركز لمحل السكنى، كما تمكن من التأكد من وضعية الطلب المقدم، ما سيخفف الضغط على المصالح الإدارية الخاصة بتسليم البطاقة الوطنية الإلكترونية.

وخصصت المديرية، على الصعيد الوطني، مراكز تسجيل خاصة للمعطيات التعريفية تابعة لولايات الأمن والأمن الجهوي وللمفوضيات الجهوية للشرطة، من أجل إيداع طلبات الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أو سحبها وكذا شهادة السوابق.

وتمكن بوابة (www.cnie.ma)، للأشخاص في وضعية إعاقة أو طريحي الفراش أو المصابين بأمراض تعوق حركتهم الاستفادة من مسطرة استثنائية تخول لهم إمكانية إتمام إجراءات الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بمحل إقامتهم أو داخل المؤسسات الاستشفائية التي يتواجدون بها وذلك عبر تخصيص البوابة قسم خاص لهذا الغرض.

الصور من قيادتي “تنسيفت” و “تزارين” التابعتين لإقليم زاكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock