مجتمع

تسليم مساكن متنقلة لفائدة 38 اسرة متضررة من الزلزال بثلاث نيعقوب

تسليم مساكن متنقلة لفائدة 38 اسرة متضررة من الزلزال بثلاث نيعقوب

قام مركز التنمية لجهة تانسيفت رفقة الجمعية البلجيكية الشريكة ACTD بتسليم مساكن متنقلة لفائدة 38 أسرة من أصل 152 أسرة متضررة بثلاث نيعقوب بإقليم الحوز.

وتأتي هذه المبادرة التي أدخلت الفرح والسرور على وجوه أفراد هذه القرية في إطار استكمال تجهيز المنازل المتنقلة عوض الخيام حيث تم تجهيزها بأسرة ومراتب وأغطية ومصابيح شمسية، وذلك تزامنا مع إنخفاض درجات الحرارة”.

وبدأت العديد من الأسر بالجماعة القروية ثلاث نيعقوب التابعة لإقليم الحوز عملية إعادة بناء منازلها المتضررة من الزلزال، بفضل المساعدات المالية المخصصة لهذا الغرض، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد انطلقت هذه العملية في ظروف ممتازة بعد أن حصلت الأسر المعنية على تراخيص إعادة البناء، وكذا على المساعدات المالية اللازمة.

وتبذل السلطات المحلية واللجان المعنية جهودا كبيرة خلال مختلف المراحل الضرورية من أجل إعادة بناء المنازل المتضررة كليا أو جزئيا من الزلزال، انطلاقا من الاستفادة من المساعدات المالية وتبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بالحصول على رخصة إعادة البناء، وكذا المساعدة التقنية.

كما تستفيد هذه الأسر، في إطار المواكبة الدقيقة والمراقبة الدائمة للسلطات المحلية، من تصاميم نموذجية تراعي خصوصية المنطقة.

وفي السياق ذاته، فإن السلطات المحلية، في إطار حرصها على توفير كل الظروف لإنجاح عملية إعادة البناء هذه، وبالتنسيق الوثيق مع الجهات الأخرى المعنية، لا تدخر جهدا للتعامل بفعالية ودون تأخير مع جميع التظلمات والطلبات التي تقدمها الساكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock