مجتمع

الملتقى الاول شمال جنوب لقبائل اولاد دليم بمراكش يجسد  وحدة  قبائل الصحراء

الملتقى الاول شمال جنوب لقبائل اولاد دليم بمراكش يجسد  وحدة  قبائل الصحراء

تتواصل فعاليات الملتقى الاول شمال جنوب لقبائل اولاد دليم، المنظم من طرف شيوخ وأعيان قبيلة ولاد دليم منذ 12مارس الجاري.

الملتقى انطلق يوم الأحد 12 مارس نظم تحت شعار أولاد دليم شمال جنوب لمسيرة الحكم الذاتي كقرار حكيم، بدائرة البور قيادة جماعة أولاد دليم مراكش.

وعرفت التظاهرة الفريدة من نوعها زيارة وفود كبيرة من أبناء قبائل اولاد دليم من مختلف مدن الصحراء المغربية.

الملتقى عرف أيضا حضور عدد مهم من اليهود المغاربة الذين حلوا لمراكش لتوحيد الكلمة والتأكيد على مغربية الصحراء وسيادته ووحدة المغرب وسيادته.

ويهذف هذا الملتقى حسب المنظمين للم الشمل من أجل خدمة الموروث الثقافي المغربي، وتكريس التواصل وصلة الرحم وتكريس الاعتزاز بالوحدة الوطنية.

وتتخلل الأيام الثلاث لهذا الملتقى مجموعة من الندوات والأنشطة الثقافية التي تبرز أهمية الموروث الثقافي الصحراوي لقبيلة اولاد دليم الموروث اليهودي بالمملكة.

وفي هذا الصدد، أكد أحمد ولد أحمد فال سفير الملتقى أن هذا الملتقى الدولي الأول لأولاد دليم شمال جنوب نجح في جمع صلة الرحم وتلاقي كل مكونات المغرب العامر من كل أطيافه وثقافته وتراثه ليقول ” للعالم نحن هنا في أرضنا بين صحارينا و بين ربوعنا ، تلهم الأفكار ونشيد بالتعايش السلمي بيننا و نعلي قوام قرارالحكم الذاتي الذي لا رجعة فيه”.
وأضاف أحمد ولد فال أن قبيلته ذأبت منذ عهود على المبادرة والإجتهاد في شتى المجالات والتاريخ كما هو مشهود لها بذلك.

واعتبر ولد فال ذاته أن هذا الملتقى يعد لقاء للتعارف بين الضيوف الذي حلوا من داخل المغرب وخارجه.
كما عرفت النسخة الاولى لهذه التظاهرة توزيع جوائز على الحاضرين الذين لم يبخلوا يوما على دعم السلام وتوحيد الكلمة وذلك بالدفاع على أن الحل الوحيد والأوحد لإنهاء النزاع المفتعل بشكل نهائي عبر الاقرار بحل الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock